عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هدد بتقديم استجواب ضد وزير النقل .. النائب محمد عبدلله زين الدين يرفع طلب إلى عبدالعال لإقالة رئيس هيئة الطرق.. ويؤكد أهدر المليارات على الطرق الداخلية فى مصر..الهيئة تدار ببدائية ولابد من رحيل رئيسها

النائب محمد عبد الله
النائب محمد عبد الله زين الدين

وجه النائب محمد عبد الله وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب والأمين العام لحزب مستقبل وطن، مطالبة عاجلة إلى وزير النقل كامل الوزير، باقالة المهندس نادر سمير رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البرى من منصبه.

ورفع النائب مذكرة رسمية أورد فيها أن المسؤول لايملك القدرة على ادارة ملف الطرق فى مصر، كما اتهمه في طلب إحاطة قدمه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه الى وزير النقل، المهندس نادر سمير بإهدار الملايين وربما المليارات من الجنيهات التى تم صرفها على الطرق الداخلية فى مصر.

وأكد انه يتم التعاقد مع المقاولين لإنشاء وإصلاح الطرق الداخلية بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية ويتم البدء فيها وبعد فترة قصيرة يتم التوقف عن العمل وهو مايعد إهدارا سافرا ومتعمدا مع سبق الإصرار والترصد للمال العام.

ولفت النائب إلى أنه خلال الزيارة التى قام بها المهندس كامل الوزير لمحافظة البحيرة مؤخرا تعهد بانشاء ورصف وصيانة الطرق الداخلية على مستوى محافظة البحيرة نظرا لسوء حالتها الا ان هيئة الطرق والكباري لم تلتزم بتعليمات وزير النقل.

وهدد النائب باستجواب المهندس كامل الوزير امام البرلمان والمطالبة بسحب الثقة منه إذا لم يتخذ قرارا باقالة المهندس نادر سمير ومحاسبته على اهدار المال العام فى ملف انشاء وصيانة الطرق الداخلية على مستوى الجمهورية، مؤكدا ان شبكة النقل العملاقة والتى تمت بمواصفات قياسية عالمية وفى توقيتات زمنية غير مسبوقة فيما بين المحافظات على مستوى الجمهورية خاصة الطرق السريعة والصحراوية.

واختتم ان تلك الطرق والتى ربطت مصر كلها شمالا وشرقا وغربا وجنوبا يرجع الفضل الأول فيها للرئيس عبد الفتاح السيسى وصقور وابطال ومهندسى وفيي الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة المصرية الباسلة وليس لهيئة الطرق والكباري التى لاتزال تدار بطريقة بدائية وعشوائية مترهلة وهذا ماجعل سياسات المهندس نادر سمير فاشلة مما ادى لإهدار المال العام فى ملف الطرق الداخلية على مستوى الجمهورية.
تابع موقع تحيا مصر علي