عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرش مفترس يفقد اثنين من أسنانه بعد مهاجمته غواص في كاليفورنيا (صور)

تحيا مصر

قد تعتاد على بعض أخبار الحوادث التي تتردد هنا وهناك، عن إصابة شخص في عراك مع كلب وحشي، أو وفاة أحدهم أثناء الغطس في هجوم قرش مفترس عليه.. وكنا نستحيل حدوث بعض الحوادث مثل أن إنسان "يعض" كلب، أو أن شخص يُصيب سمك قرش مفترس.

ولكن هذا ما فعله أحد الغواصين الهاووين، يسبح على مقربة من ساحل ولاية كاليفورنيا الأمريكية، إذ حرم الغواص "داني ماكدانيل" سمكة قرش بيضاء ضخمة مفترسة من اثنين من أسنانها بعد أن هاجمته.

وذكرت صحيفة روسيا اليوم، أن الغواص كان من سكان مدينة سان دييغو، موجود على متن قارب من نوع كاياك، وعندما شعر بدفعة قوية من الجهة الخلفية، ورأى رأس سمكة قرش بيضاء ضخمة وقد غرزت أسنانها في جسم القارب، وتهزه بقوة بحيث تغير اتجاهه 180 درجة، ولكن الغواص حاول خدعة القرش وفجأة تركته واختفت.

واتضح لاحقا أن اثنين من أنيابها علقا في جسم القارب، طول كل منهما 5 سم، وطول سمكة القرش نفسها بحسب الغواص 5-6 أمتار. ويؤكد ماكدانيل أنه لأول مرة يواجه مثل هذه السمكة الضخمة خلال العشرين سنة التي يمارس فيها هوايته المفضلة.

وتعرف سمكة القرش البيضاء، بأنها آكلة لحوم البشر، وهي أحد أضخم أنواع الأسماك المفترسة في العالم. وطولها عادة 4.6-4.8 متر، وهي أخطر أنواع سمك القرش على الإنسان.

تابع موقع تحيا مصر علي