خدمات تحيا مصر

جرّبي قناع الشاي الأخضر مع الكركم لتغذية وتفتيح بشرتك

تحيا مصر
يعتبر الشاي الأخضر من أكثر الأعشاب الصحية استخداما في العالم، لما له من فوائد صحية على جسم الإنسان، وأيضا شهرته في للحمية الغذائية، ومساعدته على تقليل الكوليسترول في الدم أثناء عملية الريجيم.

أما فوائده التجميلية، فهو يعمل على إزالة آثار حب الشباب التي تظهر وبشكل كبير على البشرة الدهنية يقوم الشاي الأخضر بتطهير البشرة من الميكروبات كما يعمل كغسول عميق للبشرة ويتغلغل لطباقات الجلد الداخلية.

يدخل الشاي الأخضر في العديد من وصفات التجميل، إذ يعمل على تفتيح البشرة ويزيل البقع الداكنة، كما يعمل على تقشير الجلد وإزالة الخلايا الميتة وظيفة من وظائف الشاي الأخضر مما يساعد على تجديد الخلايا ونضارة البشرة.

فوائد الشاي الأخضر للبشرة

يساعد الشاي الأخضر على تقليل التهابات البشرة وتهدئة تهيجات وتورمات البشرة. كما يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والبولي فينولات التي تساعد على الحماية من مضار الجذور الحرة وبالتالي الوقاية من ظهور علامات التقدم في العمر على البشرة.

بخلاف ذلك، فهو مقاوم مرض سرطان الجلد، إذ يحتوي على مادة "البوليفينول" التي تعمل على حماية البشرة عند التعرض لأشعة الشمس، وبالتالي تقيها من الإصابة بسرطان الجلد.


ماسك الشاي الأخضر والكركم لتبييض الوجه

يشتهر الكركم بتبييض البشرة بينما يأتي الأرز ليعزز هذا ويقوم الشاي الأخضر في هذه الحالة بتقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة.

مكونات ماسك الشاي الأخضر والكركم

ملعقتين من الكركم
ملعقة من الأرز المطحون
ملعقتين من الشاي الأخضر المغلي

طريقة التحضير

قومي بمزج المقادير جيدًا، ومن ثم مديها على وجهك بالتساوي، اتركي المزيج لمدة 30 دقيقة ومن ثم اغسليه بالماء. كرري الماسك مرة كل أسبوع مع المواظبة لتحصلي على النتائج المطلوبة.