عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«أردوغان» يهاجم جامعة الدول العربية بعد رفض عدوانه على سوريا: لم تدفع قرشا واحدا على اللاجئين

تحيا مصر

منذ أن اشعل الحرب والدمار لم يُرى أو يُسمع له حديث، فالرئيس التركي رجب طيب أردوغان يستمر في عرض حلقات مسلسله لإثارة التعاطف ورفض أن قرار له كأنه خُلق ولم يخطا قط، ففي كلمته اليوم أمام كتلة حزب العدالة والتنمية في البرلمان، تطرق إلى عدة قضايا تتمحور حول العدوان التركي، هذا المُسمى الذي يرفضه الأخير تماما، حيثُ نفى أن يكون الجيش التركي قد قتل مدنيين، وهاجم من يتهم أنقرة بذلك قائلا:
«أولئك الذين يتهمون تركيا بقتل المدنيين لهم عيون لا يرون بها وآذان لا يسمعون بها وألسنة سليطة وأفئدة متحجرة وضمائر غارقة في الظلام».

وقال إن الجامعة "لم تدفع قرشا واحدا" على اللاجئين السوريين، ورأى أنها تسعى إلى إعادة مقعد سوريا من أجل إدانة تركيا والإساءة لها.

ووجه الرئيس التركي رسالة للشعب السوري أكد فيها أن بلاده تقف مع السوريين في وجه الظلم، مشيرا إلى أنه عند تشكيل حكومة "مشروعة تمثل كافة الشرائح في سوريا"، فإن أنقرة ستترك النقاط التي تسيطر عليها وتديرها شمال شرق سوريا، وأضاف قائلا: "نحن نبني ونعمر فقط لكننا لا نظلم أبدا".

وقال أردوغان: «في حال تطبيق مقترح خروج الإرهابيين من المنطقة الآمنة ستكون عملية نبع السلام انتهت من تلقاء نفسها».
هجوم على جامعة الدول العربية، كما هاجم جامعة الدول العربية بعد أن أدانت مؤخرا في اجتماع وزراء خارجيتها في العاصمة المصرية، القاهرة، العملية العسكرية التركية».

كما أكد الرئيس التركي أن بلاده لا تكترث بالعقوبات الاقتصادية التي تفرضها أمريكا عليها، مشيرا إلى أنه لا يمكن لأي جهة إيقاف العملية العسكرية التركية في سوريا.




تابع موقع تحيا مصر علي