عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حريق لبنان اليوم .. ممثل سوري يروي قصة نجاته وعائلته من حرائق لبنان (صور)

قيس الشيخ نجيب
قيس الشيخ نجيب

مازالت حرائق لبنان تسيطر على اهتمام الأشخاص ووسائل الإعلام حول العالم العربي، وقت أن شهدت لبنان منذ مساء أول أمس كارثة حقيقية عقب اندلاع العديد من الحرائق بمناطق مختلفة دون الوصول إلى أسبابها، حيث اجتاحت سلسلة من الحرائق الواسعة عددا من المناطق اللبنانية، فى نطاق محافظة جبل لبنان، حيث أتت الحرائق على مساحات كبيرة من الغابات والمزروعات والأشجار.

وعن أخر تطورات حريق لبنان اليوم، نجحت الحماية المدنية في السيطرة على 80% من الحرائق التى انتشرت فى عدة مناطق بلبنان، بينما لاتزال بعض المناطق تشتعل بين الحين والآخر نتيجة الظروف المناخية والرياح النشطة.

حريق لبنان اليوم .. حرائق لبنان 

ووسط هذه المأساة حكايات وقصص ضحايا هذه الفاجعة، التي طالت عائلة الفنان السوري قيس الشيخ نجيب، الذي كان يتواجد هو وعائلته بالقرب من مناطق الحريق، وهو ما كشفه لوسائل الإعلام، حين كان متواجدا بإحدى الفعاليات الفنية التي أقيمت بالتزامن مع اندلاع الحريق، وروى "قيس نجيب" إنه ترك زوجته وابنه في المنزل بجانب الحريق، أثناء تواجده في الفعاليات، وترك قلبه معهم، لكنه اطمأن بعد هطول الأمطار.

وكشف «قيس» عن قلقه ليس فقط على ابنه وزوجته، ولكن على أبناء البلدة جميعها الذين تضرروا من الحريق الضخم.. «قلبنا عم يحترق منذ أول أمس، لبنان ما بتستاهل.. والحمدلل هطل المطر وكأنه في قدرة إلهية تعفو تلك البلدان التي تعتبر مباركة».

وعبر عدد من النجوم عن حزنهم ودعمهم لضحايا حرائق لبنان، ومُساندتهم بطريقتهم الخاصة، حيثُ أعلنت الفنانة شيرين عبد الوهاب إقامة حفل في لبنان يكون عائده لصالح الضحايا، وهو ما قررته أيضا المطربة الإماراتية أحلام.
كما عبر نجوم آخرون عبر رسائلهم عن حزنهم وحبهم لدولة لبنان منهم الفنانة أصالة وأنغام وأحمد السقا ونيكول سابا ونادين نجيم، وراغب علامة وسيرين عبد النور وكندة علوش ونانسي عجرم ونجوى كرم.






تابع موقع تحيا مصر علي