عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استعدادات جنوب سيناء لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد.. تفاصيل

تحيا مصر

تابعت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، استعدادات محافظة جنوب سيناء، خلال زيارتها اليوم الجمعة، لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد.

وتُجدر الإشارة إلى أنه تم بدء التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظات المرحلة الأولى وهي: «الإسماعيلية والسويس والأقصر وأسوان وجنوب سيناء».. وذلك منذ الأول من شهر أكتوبر الجاري، حيث تبنت الوزارة إستراتيجية جديدة ومختلفة عما تم اتباعه أثناء تطبيق المنظومة بمحافظة بورسعيد، حيث يتم العمل بالتوازي على تقديم الخدمة بعدد من الوحدات والمراكز، والعمل على رفع كفاءة وتجهيز الوحدات الأخرى في الوقت ذاته بمحافظات المرحلة الأولى للمنظومة

من ناحية أخرى، أوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن زيارة الوزيرة تأتي في إطار حرصها على المتابعة الميدانية للاستعدادات والتجهيزات الجارية بالمنشآت الطبية، بالإضافة إلى متابعة عملية تسجيل المواطنين وفتح ملفات طب الأسرة لهم والتى بدأت في الأول من شهر أكتوبر الجاري.

وأشار مجاهد إلى أنه من المقرر أن تتفقد الوزيرة عددا من المستشفيات وحدات طب الأسرة الجاري تطويرها بالمحافظة، حيث من المقرر أن تعقد الوزيرة اجتماعا موسعا بقيادات الوزارة والمحافظة بمستشفى الطور للوقوف على آخر المستجدات والتجهيزات الجارية لتطبيق المنظومة الجديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي