عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دعوة رئيس مؤسسة تمويل التجارة لحضور منتدى أفريقيا 2019

وزيرة الاستثمار
وزيرة الاستثمار

بحثت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، التعاون في مجال تنمية التجارة بالمنطقتين العربية والأفريقية.

وبحث الجانبان التعاون من خلال برنامج جسور التجارة العربية الأفريقية، في ظل توافق البرنامج مع إستراتيجية مصر في فتح أسواق خارجية جديدة أمام الصادرات المصرية في الأسواق الأفريقية.

وقالت سحر نصر إن محفظة التعاون مع البنك الإسلامي للتنمية، وصلت إلى 21.6 مليار دولار، بينها 10 مليارات دولار مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة.

ودعت نصر هانى سنبل إلى المشاركة في منتدى أفريقيا 2019 والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة من 22 إلى 23 نوفمبر 2019 في العاصمة الإدارية الجديدة، ويشارك فيه عدد من رؤساء الدول والحكومات والوزراء من قارة أفريقيا، إضافة إلى عدد من المستثمرين ورجال الأعمال من كافة انحاء العالم.

وقال هانى سالم سنبل إن المؤسسة تحرص على زيادة دعمها للبرنامج الاقتصادي للحكومة المصرية، في ظل العلاقة الإستراتيجية مع مصر والتي أسفرت عن نجاح توقيع خمس اتفاقيات إطارية بقيمة تصل إلى 10 مليارات دولار.

أوضح سنبل، أن الشركات المصرية هي من أكبر المستفيدين من برنامج جسور التجارة العربية الأفريقية، بمشاركة 15 شركة مصرية في منتدى المصدرين والمستوردين في المواد الصيدلية، وكان لها النصيب الأوفر من التعاملات والفرص التجارية في الأسواق الأفريقية، والتي قُدّر حجمها بنحو 180 مليون دولار.
تابع موقع تحيا مصر علي