عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الزراعة: نستهدف الوصول إلى استصلاح مليون فدان

الزراعة في سيناء
الزراعة في سيناء

كشف الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، الجهود المبذولة لتطور قطاع الزراعة في سيناء ، قائلا :" التنمية في سيناء مسألة أمن قومي وهو ما تحرص الدولة على تنفيذه".

الزراعة: التنمية في سيناء مسألة أمن قومي

وأكد المتحدث باسم وزارة الزراعة،  في تصريحات تليفزيونية ببرنامج "خط أحمر" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم" ورصدها موقع تحيا مصر ، مع الإعلامي محمد موسى، أنه تم تطوير ما يقرب من نصف مليون فدان في سيناء، مع إنشاء 18 تجمع زراعي، معقبا:" كل تجمع كل الأنشطة المتعلقة بالقطاع الزراعي".

وتابع  القرش، :" استصلاح فدان الأرض يكلف الدولة 300 ألف جنيه، منوها بأنه تم توفير بعض الشتلات مجانا كما تم إنشاء شبكة طرق، وشبكة معالجة مياه". 

الزراعة: إنشاء شبكة طرق وشبكة معالجة مياه في سيناء

 وأنهى :"نحن نستهدف الوصول إلى استصلاح مليون فدان في سيناء، لافتا إلى أنهم أنشئوا مدرسة لتعليم الصيادين في سيناء لوجود بحيرة البردويل".

وفي سياق متصل أكد الدكتور محمود عنبر، أستاذ الاقتصاد، أن سيناء استحوذت على النصيب الأكبر من الاستثمارات وأصبحت جاذبة للمستثمرين، حيث تجاوز حجم الاستثمارات فيها 400 مليار جنيه، ومتوقع أن تصل لـ تريليون جنيه خلال الفترة القادمة.

وتابع عنبر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح”، المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، :" الدولة لم تنفق في سيناء تكلفة باهظة فقط وإنما كانت التكلفة أيضًا أرواح الشهداء من القوات المسلحة والشرطة".

عنبر: حجم الاستثمارات في سيناء بلغ  400 مليار جنيه

وأكمل :"القطاعات التي تم استهدافها في تنمية سيناء ساعدت بشكلا كبير في ربط هذه المنطقة بالوادي مما جعلها منطقة جاذبة للاستثمارات".

وتحدث العقيد حاتم عبد الفتاح، خبير مكافحة الإرهاب الدولي وحرب المعلومات، عن ما شهدته من اهتمام واضح السنوات الماضية من تتنمية ومشروعات جعلتها متميزة.

وقال خبير مكافحة الإرهاب الدولي وحرب المعلومات، إن رمال محافظة سيناء شهدت العديد من المشروعات خلال السنوات الماضية، متابعا: برامج وعملية التنمية التي شهدتها سيناء على مدار العشر سنوات الماضية بمثابة معجزة.

وتابع :" تلك الدول نجحت هذه في تنفيذ 5 خطوات من إجمالي 6 خطوات".

تابع موقع تحيا مصر علي