عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دعاء الرعد .. تعرف على ادعية المطر بعد السيول والامطار في القاهرة

تحيا مصر

تتصدر أزمة الامطار في القاهرة مواقع التواصل الإجتماعي والسوشيال ميديا، بعد تعرض البلاد لحالة طقس سيء بدأت أمس الثلاثاء مع انخفاض درجات الحرارة حتى 29 درجة، وتستمر الامطار في القاهرة حتى اليوم مع انخفاض درجة الحرارة حتى 27 درجة، وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية وصول حالة الطقس غدا إلى ذروتها حيث تنخفض درجات الحرارة حتى 25 درجة.

ومع اضطراب حالة الطقس في أنحاء الجمهورية اليوم الأربعاء، ويستمر سقوط الامطار في القاهرة وباقي المحافظات، ويستمر بحث المصريين عن دعاء المطر وادعاء الرعد لترديد ادعية المطر وادعية البرق وادعية الرعد في مثل هذه الأجواء. حيثُ يتفائل الكثيرين بنزول المطر، وأخرين يهابون نزوله.. وتتصدر ادعية المطر ودعاء المطر ودعاء الرعد محركات البحث لمعرفة طريقة ذكر دعاء المطر اثناء الرد والبرق.

الامطار في القاهرة اليوم .. ادعية المطر والرعد والبرق

يتصدر ادعية المطر ودعاء المطر محرك بحث جوجل ليكون ضمن تريندات اليوم الأربعاء، وخلال السطور نقدم أدعية المطر ودعاء الرعد ودعاء البرق كما كان يرددها الرسول (صلى الله عليه وسلم).

الامطار في القاهرة
دعاء المطر
ادعية المطر


نقدم لكم نص دعاء المطر مثلما كان يرددها الرسول (صلى الله عليه وسلم):

«اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وأعوذ بك من شر ما فيها، وشر ما أرسلت به».

ادعية المطر
دعاء نزول المطر: «اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار».

« اللهم أنت الله لا إله إلا أنت الغني ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين.

دعاء الرعد والبرق مثلما كان يرده الرسول (عليه الصلاة والسلام)، حيث أنه إذا سمع الرعد ترك الحديث وقال: (سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته) ثم يقول إن هذا لوعيد لأهل الأرض شديد.


تابع موقع تحيا مصر علي