عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«البنك الدولي»: إالاستثمار في البشر والبنية التحتية يحقق التنمية المستدامة

تحيا مصر

أكد الدكتور محمود محى الدين، النائب الأول لرئيس البنك الدولى لأجندة التنمية 2030، أن اشراك المجتمع فى القرار يحقق أهداف التنمية المستدامة بشكل أسرع، مشددا على ضرورة الاستثمار فى البشر والبنية التحتية لإحداث التنمية المستدامة.

واستعرض محى الدين، فى كلمة أمام أعمال «قمة صوت مصر».. التى عقدت اليوم ضمن فعاليات اليوم الثانى للأسبوع العربى للتنمية المستدامة فى نسخته الثالثة - الرؤية الدولية لتحقيق التنمية المستدامة. مشيرا إلى أن هناك 17 هدفا عاما لتحقيق التنمية المستدامة الى جانب 169 هدفا فرعيا، و230 مؤشرا للمتابعة تشمل جميع مناحى التنمية.

وأضاف، أن الهدف الأول هو مكافحة الفقر، فضلا عن أهداف الصحة والتعليم والعدالة بين الرجل والمرأة وغيرها، مشيرا إلى أهمية الاهتمام بعدة عناصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ولعل أبرزها الإستثمار فى البشر والبنية التحتية، وأنظمة الوقاية من المخاطر التى قد تهدد الأسواق والمجتمعات.

ولفت، الى أن هناك أيضاً ثلاثة أبعاد لتحقيق التنمية وحرصت الصين وفيتنام وكولومبيا على تطبيقها حتى أصبحوا دولا اقتصادية رائدة، وهى توطين التنمية، والتحول الرقمي، وما يرتبط باتباع القواعد والمعايير.

ولفت محى الدين، إلى أن المؤشرات الدولية لقياس الأداء كمؤشرات خاصة بالتنمية البشرية ورأس المال البشرى والتعليم والصحة وممارسة الأعمال، أظهرت أن هناك دولتين عربيتين فقط فى قائمة الدول الأفضل لمؤشر قياس الأداء لخمسين دولة وبقية الدول فى الفئة الثانية والثالثة فى مجال ممارسة الأعمال وتطور مناخ الاستثمار.


تابع موقع تحيا مصر علي