عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب علاء عابد لـ سفير الاتحاد الأروبى: لن نسمح بتعامل عنيف مع المتظاهرين مثل فرنسا " فيديو"

تحيا مصر

قال النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان، أن قوات الأمن فى فرنسا واجهت مظاهرات السترات الصفراء التى تحولت من مظاهرات للتعبير عن الرأى إلى إعمال عنف بمنتهى القوة، ورأينا جميعا ما حدث هناك ورصدتها كل القنوات الفضائية، وهذا لم يحدث فى مصر، ولن نسمح باى تعامل بهذا الشكل مع متظاهرين.

وأكد البرلمانى علي إن كل من قبض عليهم فى مظاهرات سابقة، تم إخلاء سبيلهم بسبب عدم إدانتهم، موضحا إن فى السابق أبان ثورة 25 يناير وما تلاها من إعمال عنف وحرق للمجمع العلمى بالتحرير والكنائس، لا يمكن أن نعتبرها تعبيرا عن الرأى، ولكن مخططات تستهدف استقرار الدولة ولن نسمح بها سواء كبرلمان أو كدولة.

وأشار "عابد " إلي أنه كنائب يستخدم كل أدواته فى النقد سواء داخل المجلس أو على مواقع التواصل الاجتماعي، مستشهدا بمهاجمته لوزير التنمية المحلية الايام الماضية، بسبب تعامل مجلس مدينة بطريقة سيئة مع المواطنين وطالبت باستقالته.

وشدد رئيس لجنة حقوق الإنسان، على أن اللجنة تحترم حرية الراى والتعبير ولكن الحرية المسئولة التى تبتعد تمام البعد عن الجريمة المنظمة الممولة.

جاء هذا أثناء لقاء لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد، ووكيلة اللجنة النائبة مارجريت عازر، والنائب شريف الوردانى، مع سفير الاتحاد الأوروبي في مصر إيفان ساركوز.
تابع موقع تحيا مصر علي