عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أيام قليلة تفصلنا عن خروجه للنور.. «برلماني»: البناء الموحد يحارب الفساد والبيروقراطية لصالح الناس

تحيا مصر

أكد النائب محمد إسماعيل أمين لجنة الإسكان في البرلمان على الأهمية القصوى للتعديلات الأخيرة للنواب على قانون "البناء الموحد"، كاشفا خلال تصريحات خاصة عن أن مسألة طرحه وصدوره باتت أقرب من أي وقت مضى، ويمكن أن تكون في غضون أيام.

وتابع إسماعيل أن القانون استغرق من النواب جلسات من النقاش والمراجعة وحسم الجدل والخلاف تماما حوله، وأنه سوف يخرج وشيكا بشكل يتوافق مع ما أرادته الجميع، بما يحقق في النهاية أمرين في غاية الاهمية: كبح جماح الفساد، والتسهيل على المواطنين.

إسماعيل أوضح: سنكون أمام إلزام قانوني بإشراك المكاتب الاستشارية في إصدار التراخيص، لنتيج فرصة تنافسية بين القطاعين العام والخاص، وهو مايخلق أفضل مجهود لصالح المواطن الذي عانى كثيرا من تعقيدات البيروقراطية، بخلاف الحفاظ على التنسيق الحضاري بقوة القانون.

وأختتم: كما أننا سنكون أمام تفعيل حقيقي وغير مسبوق لاتحاد الشاغلين، منعا لأي إهمال أو تقصير في الصيانة يضر بالثروات العقارية، بخلاف تعيين مهندس مشرف على سلامة العقار ويلازمه في كل مراحل تأسيسيه، وكلها إيجابيات تتوقف على موعد وشيك تطرح فيه هيئة المكتب، القاننون على عموم النواب في الجلسة العامة.

تابع موقع تحيا مصر علي