عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أفضل علاج للبرد من الطب البديل وخيرات الطبيعة حاربي الأنفلونزا

تحيا مصر

مع قدوم موسم الشتاء تظهر العديد من المشكلات المتعلقة بالجهاز التنفسى، بالإضافة إلى الإصابة بنزلات البرد المتكررة، ويزداد قلق الكثيرون من تناول الأدوية الكيميائية والمضادات الحيوية، لأعراضها الجانبية، لذا أفضل علاج للبرد من الطب البديل وخيرات الطبيعة.

أفضل علاج للبرد
إليكم أفضل علاج للبرد من الطب البديل وخيرات الطبيعة معتمد على وصفات طبيعية موجودة في مطبخك عزيزتى.

وصف الزنجبيل والقرفة
تعتبر أفضل علاج للبرد لكون نتائجها فعالة ولاغنى عنها في البيت، ويمكن تحضيرها من خلال ملعقة صغيرة من الزنجبيل وملعقة صغيرة من القرفة على كوب ماء ساخن ويفضل تحليته بالعسل لزيادة فائدته.

وصفة الليمون بالعسل
ينصح الكثير من الأطباء بتناول الليمون للوقاية من البرد ونزلات الأنفلونزا، لكونه فيتامين C الذي لا غنى عن فوائده، وتساعد وصفة الليمون الدافىء بالعسل على تهدئة التهابات الجهاز التنفسي، ويمكن تناولها من خلال عصر ليمونة، ومعلقة عسل على كوب ماء دافئ.

وصفة حبة البركة
ينصح أطباء الطب البديل لتقوية المناعة، تناول ملعقة من حبة البركة على كوب من الحليب.

الشاي الأخضر والأسود
يعتب الشاي الأخضر والأسود علاج فعال لنزلات البرد، لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة.

النعناع أو المنتول
وهنا يستخدم النعناع ليس للشرب وأنما كدهان حول منطقة الأنف لأنه يحتوى على نسبة مخدر خفيفة.

نزلات البرد عند الحوامل
تعانى السيدات في فترة الحمل من الإصابة بالأنفلونزا وخاصة مع قدوم موسم الشتاء، ويكون الأمر أكثر خطرًا لأنها لم تتمكن من أخذ أي مضادات حيوية خوفًاعلى صحة الجنين.

وفي السياق ذاته، قال الدكتور أحمد عاصم الملا إستشارى الحقن المجهرى والمناظير النسائية، أن أخطر المشاكل التي تحدث خلال الحمل هو إصابة السيدة الحامل بالأنفلونزا ونزلات البرد.

وأعرب  «الملا» في منشور له عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك، حيث ان السيدات خلال فترة الحمل لا يجب ان يتناولوا اغلب العلاجات والمضادات الحيوية لا تتناسب معهم، لذلك فمن المهم التعرف على كيفية علاج الانفلونزا للحامل بطرق آمنة، و علاج البرد للحامل أيضا.

وأضاف الملا، انه من الأفضل تجنب جميع الأدوية في الأسابيع الـ 12 الأولى من الحمل، فهذا وقت حرج لتطوير ونمو أعضاء الطفل الحيوية، ويوصي العديد من الأطباء بالحذر بعد 28 أسبوعًا، كما يجب إستشارة الطبيب قبل تناول أي دواء إذا كنت حاملًا أو تحاولين الحمل.

تابع موقع تحيا مصر علي