عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور.. زيارة برلمانية لأول مدرسة لصناعة الحلي والمجوهرات فى الشرق الأوسط

تحيا مصر

تفقد عدد من نواب البرلمان أول مدرسة لصناعة الحلي والمجوهرات، بعد دعوة تلقوها من رئيس مجلس الادارة دكتور خالد حسن، لزيارة المدرسة والوقوف على برامجها التعليمية، حيث تعد المدرسة الاولى فى مصر فى مجال صناعة المجوهرات والتى تتبع مدارس التكنولوجيا التطبيقية، التي تعمل على ربط المنظومة التعليمية مع الصناعة لتأهيل الطلاب وفقا لمتطلبات سوق العمل.

وضم الوفد البرلمانى النائب حسن عمر حسنين، النائبة منى جاب الله، النائب شريف الوردانى، النائبة دينا عبد العزيز، النائب عاطف مخاليف، والنائب محمد مدينة.

وأشاد النواب، بما شاهدوه من أنتظام العملية التعلمية، وأستخدام التكنولوجيا الحديثة فى التعليم موضحين، أنّ العائد الاقتصادي من المدرسة سيكون كبيرا نظرا لأنّها تساهم في تخريج دفعات مستقبلية من العمال والحرفيين المهرة ما يحولنا إلى دولة مصنعة للحلي والمجوهرات ومصدرة للخارج.

مؤكدين، على أنّ اهتمام الدولة بالتعليم الصناعي يتطلب تضافر جهود الوزارات كافة وليست مسؤولية التعليم فقط، فالاهتمام بالحرف والصناعات يحولنا لدولة مصنعة ذات اقتصاد قوي، لافتا إلى أنّ دول الخليج نجحت في صناعة المجوهرات، ما انعكس إيجابا على اقتصادها.





تابع موقع تحيا مصر علي