عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

300 ألف جراحة بـ 2 مليار جنيه.. وإنشاء مزارع سمكية على مساحة 19 ألف فدان.. وتدشين منظومة تأمين صحي شامل و«غيرها».. ملخص كلمة السيسي اليوم (تقرير)

تحيا مصر

حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، حفل افتتاح عدد من المشروعات القومية بمحافظتي بورسعيد وشمال سيناء، حيثُ تأتي الافتتاحات في إطار توجهات الدولة نحو افتتاح عدد من المشاريع الفترة المقبلة حيث يبدأ تشغيل أنفاق بورسعيد وافتتاحها رسميا خلال ساعات لتسهيل حركة التجارة وتداول البضائع بين شرق وغرب مدن القناة والتي ستسهم في تسهيل حركة التجارة وتداول البضائع بين شرق وغرب مدن القناة.. كما يبدأ تشغيل أنفاق بورسعيد لتسهيل حركة التجارة وتداول البضائع بين شرق وغرب مدن القناة، حيث يربط نفقا بورسعيد غرب مدن القناة بشرقها لتسهيل حركة التجارة في منطقة إقليم قناة السويس كما تربط الأنفاق الجديدة بين قارتى أفريقيا وآسيا.

نرصد من خلال التقرير ملخص تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم خلال حفل افتتاح المشروعات القومية ببورسعيد وشمال سيناء .. ومن أبرز هذه التكليفات ما يلي:

أولا تكليف الرئيس السيسي قطاع الصحة، بعمل فحوصات دورية على جميع طلبة المدار للكشف عن فيروس سي بمقابل رمزي 20 جنيها.. حيثُ أكد الرئيس على حرص الدولة خلال الفترة الحالية على ملفات التعليم والصحة والإصلاح الإداري.

وقال الرئيس: لا بد من إجراء فحص فيروس سي للطلبة قبل بدء كل عام دراسي على حساب الأسر بتكلفة 20 جنيها للاختبار.. ومع كل دخول مدارس أو جامعة لابد من إجراء تحليل وفحص فيروس سى مرة تانية بس المرة دى على حساب الاسرة ومش هيتكلف كتير 20 جنيه بس.

ثانيا: دشّن الرئيس عبدالفتاح السيسي، منظومة التأمين الصحى الشامل بجمهورية مصر العربية، مُشددا على أهمية التزام المواطن باشتراك التأمين الصحى الشامل لإنجاح المنظومة الجديدة، إلى جانب التزام الدولة بنصيبها.

وقال الرئيس خلال حفل الافتتاح: «كدولة ملتزمون بتنفيذه ولكن نجاح الموضوع ده مرتبط بجزء من الدولة بتقوم بيه وملتزمين بيه طبقا للتخطيط والفكرة والاساس اللى اتبنى عليه التامين الصحى، ويتبقى جزء على المواطن علشان مافيش حاجة تفشل».

ثالثا: عمل 19 ألف فدان من أفضل المزارع السمكية فى العالم بمنطقة شرق بورسعيد، وأضاف الرئيس «المنطقة الصناعة بها مزارع سمكية، ومحدش ذكرها.. يوجد 19 ألف فدان بيتعملوا من أفضل المزارع السمكية اللى ممكن تتعمل.. والتكلفة المالية لتجهيز الأرض دى كبيرة، الأرض شديدة الصعوبة ومحتاجة تكلفة كبيرة».. وأكد الرئيس .. «نقوم بتجهيز أراض المنطقة الاقتصادية بمبالغ كبيرة لتهيئتها للمستثمر».

أشار السيسي إلى أن المرحلة الواحدة بالمنطقة تتكلف المليارات وكل ده عشان ندى المستثمر قطعة أرض يقدر يبنى عليها المصنع، مضيفًا : «الدولة تصرف أرقام كبيرة بالمليارات، وبقول عشان نعرف إنه عشان تعمل مستقبل لبلدك، لازم تشقى وتضحى أوى وتبقى عارف كويس أوى أنت بتعمل إيه..وبقول لرئيس الهيئة، أنت معانا فى التمويل، من فضلكم نكمل شغلنا.. احنا بنتكلم في مليارات».

رابعا، أكد السيسي على انهاء 300 ألف عملية في إطار مبادرة إنهاء قوائم الانتظار في عام واحد، بتكلفة أكثر من 2 مليار جنيه، مشددا على حرص الدولة خلال الفترة الحالية على الاهتمام بملفات التعليم والصحة والإصلاح الإداري.



تابع موقع تحيا مصر علي