عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موجز أخبار تحيا مصر.. مباحثات مصرية مجرية اليوم.. و«مدبولي» يجري اجتماعات مكثفة مع الحكومة

تحيا مصر

يُقدم موقع تحيا مصر محتوى مختصر لأهم الأخبار على مدار نصف اليوم، بداية من صباح اليوم الخميس 28 نوفمبر 2019، لمعرفة أهم القضايا السياسية والإقتصادية خلال الساعات المقبلة. ومن أهم أخبار اليوم إجراء الرئيس السيسي مباحثات مصرية مجرية عديدة لتعزيز العلاقات في مختلف المجالات.

وإليكم أهم الأخبار..

يجرى رئيس جمهورية المجر يانوش أدير، مباحثات في القاهرة، مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، لبحث سبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات، فضلا عن مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. إذ تتميز العلاقات الثنائية بين مصر والمجر بالتعاون الوثيق الذي يعود إلى سنوات عديدة مضت وجاءت زيارة رئيس المجر إلى القاهرة، في إطار حرص مصر على تعميق وتوسيع نطاق تعاونها مع الدول.

يعقد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولىً اجتماعا اليوم لمناقشة خطة تطوير القاهرة الإسلامية في إطار المخطط الشامل لاعاده تطوير وتأهيل المناطق الأثرية والحضارية في القاهرة، وذلك بعد تم تطوير العديد من المناطق الأثرية بالإضافة إلى مخططات يجرى تطبيقها خلال الفترة المقبلة، تتضمن 7 مشروعات ومبادرات كبرى لتعزيز حماية التراث والحفاظ عليه بمنطقة القاهرة التاريخية. كما يُجري «مدبولي» عدة اجتماعات أخرى، ويأتي مشروع «مونوريل» العاصمة الإدارية ببريطانيا على رأس أولويات الحكومة اليوم، لما يمثله من مشروع ضخم.

اليوم.. تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤتمر صحفي للإعلان عن إطلاق جائزة «محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي» في مصر، وذلك بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ومسئولي التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

اليوم.. تنظم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، فعالية تضامنية بمناسبة «اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني»، الذي أقرّته الجمعية العامة للأمم المتحدة في العام 1977 ليكون يوم عالمي لتأكيد التضامن مع كافة حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة وغير القابلة للتصرف.

اليوم.. فتح باب التقديم لأكاديمية الأوقاف، للتقدم لقبول دفعة من الأئمة والإداريين الراغبين في الالتحاق ببرامج التأهيل للوظائف القيادية بالوزارة والجهات التابعة لها. ومن ضمن هذه الشروط: ألا يزيد سن المتقدم عن 45 عام عند نشر الإعلان فيما يخص هذه الدفعة، وأن يكون معينًا على الدرجة الثانية على الأقل، وأن يكون متمكن من التعامل مع برامج الحاسب وإجادة اللغة العربية.

اليوم.. الإنتاج الحربي تبرم مذكرة تفاهم مع شركة ألمانية لمعالجة مياه الصرف الصحي، حيثُ شهد الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركة ATB Water الألمانية، للتعاون في مجال تصنيع محطات معالجة مياه الصرف الصحي، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة. وذلك بغرض التعاون المشترك في مجال معالجة مياه الصرف الصحي بتكنولوجيا (SBR) التي تعتمد على المعالجة البيولوجية،


تابع موقع تحيا مصر علي