عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بأمر نيابة.. شقيق هيثم أحمد زكي يحصل على هذا الميراث

تحيا مصر

بعد أن أصدرت الدائرة ٢٣ بمحكمة شمال الجيزة الكلية لشئون الأسرة، شهادة وفاة ووراثة عن الراحل الفنان هيثم أحمد زكي، وذلك بناء على طلب تقدم به شقيقه من الأم رامى عز الدين عبدالله، قالت المحكمة أنه تحقق وفاة المرحوم هيثم أحمد زكي بتاريخ ٦ نوفمبر ٢٠١٩ وانحصار إرثه الشرعي في شقيقه لأمه رامى عز الدين عبدالله محمد.

رامى حصل على الميراث الشرعى له، بإقرار نيابة شئون الأسرة بنيابة الدقى جنوب الجيزة الكلية، بأنه الوريث الوحيد والشرعى للفنان الراحل، وذلك بناء على فتوى من الأزهر الشريف.

كما تابعت المحكمة أن الأخير يستحق سدس تركة المتوفي فرضا والباقي تعصبيا لعدم وجود وارث ضبط دون شريك ولا وارث ولا مستحق لوصية واجبه سوى من ذكر، وفي هذا الصدد، طلب المستشار بلال عبد الغنى محامى رامى عز الدين، الأخ غير الشقيق للفنان الراحل هيثم أحمد زكى، من الأم، من نيابة شئون الأسرة بالدقى، الإذن لاستلام الشقة التى توفى بداخلها الفنان الراحل فى الشيخ زايد، والذى ينظر قرار تمكينه منها غدًا الأحد.

واستلم رامي ميراثه من أخيه إذ ترك له شقة بالمهندسين الخاصة بالفنان الراحل أحمد زكى، وأخرى بشارع الهرم الخاصة بالراحل هيثم أحمد زكى، ومبلغ مالى 300 ألف بإحدى البنوك، ومبلغ 200 ألف وثيقة تأمين وسيارتين.

تابع موقع تحيا مصر علي