عاجل
الإثنين 27 مايو 2024 الموافق 19 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بنك CIB يمول شركة بالم هيلز للتعمير بـ 1.1 مليار جنيه

تحيا مصر

أعلن بنك CIB عن تمويل شركة بالم هيلز للتعمير بـ 1.1 مليار جنيه، ضمن اتقافية تمويل القروض المتوسطة من البنك التجارى الدولى لكونه أكبر بنك خاص فى السوق، وذلك لإعادة تمويل قرض مشترك متوسط الأجل قائم مع البنك العربى الإفريقى الدولى وبنوك أخرى.

تسهيل بنكCIB
ينقسم التسهيل الجديد إلى شريحتين: "أ" و"ب" حيث تبلغ مدة الاستحقاق خمس وأربع سنوات على التوالى، مع فترة سماح خمسة أشهر.
سوف يتم توجيه الشريحة "أ" لإعادة تمويل القروض القائمة على مشروعى "جولف فيوز" و"امتداد الجولف" بقيمة 828 مليون جنيه مصرى، بالإضافة إلى 100 مليون جنيه سيتم تخصيصها لمشروعات أخرى.

اقرأ أيضًا.. بنك CIB يعلن عن حملة التبرع بالدم مجددًا
ويتم تخصيص الشريحة "ب" فى إعادة تمويل القرض القائم على مشروع بالم هيلز القطامية بقيمة 171 مليون جنيه مصرى.

البنك التجاري الدولي CIB
أوضح عمرو الجناينى الرئيس التنفيذى للقطاع المؤسسى بالبنك التجارى الدولى CIB إن حصة البنك تُقدر بنحو 22٪ من إجمالى التمويل الممنوح من القطاع المصرفى للمطوريين العقاريين.
وقال الجناينى خلال فاعليات مؤتمر توقيع عقد تمويل بقيمة 1.1 مليار جنيه بين البنك وشركة بالم هيلز، أن البنك يستهدف نمو المحفظة الائتمانية الممنوحة لشركات التطوير العقارى إلى نسبة 26% بنهاية 2020.
كما أضافت سها أبو ذكرى رئيسة قطاع العلاقات المؤسسية بالبنك التجارى الدولى، أن حجم محفظة الائتمان الممنوح لشركات التطوير العقارى قدر بنحو 10 مليارات جنيه.

والجدير بالذكر أن بنك CIB يتخذ إجراءات استراتيجية صوب تعزيز الرافعة المالية، وخفض التكاليف التمويلية وتحسين التدفقات النقدية للشركة.
تابع موقع تحيا مصر علي