عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أهلا بكم في العاصمة الإدارية الجديدة في يونيو 2020..وزير الإسكان يكشف تنفيذ 88% من الحى الحكومى و نصف مليون حجم العمالة بالمشروع..ويؤكد: تمويل العاصمة كان ذاتيا ولامساس بالميزانية

ارشيفية
ارشيفية


كشف الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، عن تفاصيل الخطة الزمنية للإعلان عن تسليم العاصمة الإدارية الجديد، مؤكدا أن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء قرر أن تكون هناك زيارة شهرية للعاصمة الجديدة بصحبة عدد من الوزراء حين الانتهاء من تسليم المرحلة الأولى في 30 يونيو 2020.

وأوضح "الجزار" خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامى عمرو أديب على فضائية mbc مصر، أن حجم العمالة في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة يبلغ نصف مليون عامل، مؤكدا أن تمويل المشروع يتم من خلال هيئة المجتمعات العمرانية وليسن من ميزانية الدولة، بالتعاون مع عدد من الشركات الصينية والمستثمرين والمطورين العقارين.

وفيما يتعلق بنسبة تنفيذ المشروع، أوضح وزير الإسكان أن الحى الحكومى يبلغ مساحته 1.5 مليون متر مربع، ويضم هذا الحى كل الوزرات والمصالح الحكومية، حيث بلغ نسبة التنفيذ في هذا الحى نحو 88 %، وتعمل به أكثر من 18 شركة مقاولات وتبلغ حجم العمالة نحو 10 الاف عامل في هذا الحى فقط، مؤكدا أنه سينم نقل 50 الف موظف حكومي للعاصمة الجديدة في يونيو القادم.
وشدد الوزير أن نقلة المؤسسات الحكومية الى العاصمة الإدارية الجديدة لن تكون نقلة مكانية او حضارية فقط بل ستكون نقلة تكنولوجية هامة، نظرا لأن جميع العاملين بالعاصمة الجديدة سيعملون وفقا لنظم مميكنة.

وحول مدينة الملاعب بالعاصمة الجديدة، أوضح "الجزار"، أن المدينة تبلغ مساحتها 93 فدان، وتبلغ تكلفتها 2.2مليار جنيه، حيث تضم منطقة متكاملة من الملاعب كرة القدم والهوكى والتنس والاسكواش، مؤكدا أنه سيتم استضافة بطول العالم لكرة اليد على ارضها خلال الشهور القادمة، حيث تم الانتهاء من 95% من مدينة الألعاب الجديدة.

وحول مبنى مجلس النواب الجديد، أكد عاصم الجزار، أن مساحته تبلغ 25 فدان ويتسع لنحو الف عضو برلمان، وتبلغ مساحة الدور الواحد من المبنى 16 الف متر مربع، ويمكن اى برلماني من انهاء كافة الاعمال البرلمانية.
مجلس النواب 25 فدان
وأوضح أيضا أن مدينة الفنون بالعاصمة الجديدة تقام على مساحة 127فدان تضم عدد من المسارح والمعارض الفنية والموسيقية والنحت، حيث تضم قاعة احتفالات كبرى تتسع لنحو 2700 شخص.

وأكد أن جارى الانتهاء من إقامة عدد من الأبراج السكنية الشاهقة التي تضم 60 دور، وتبلغ تكلفة الواحد نحو 48 مليون جنيه، ويتم اقامتها بالتعاون مع عدد من الشركات الصينية.


تابع موقع تحيا مصر علي