خدمات تحيا مصر

بالفيديو..النواب يناقش مقترح النائب عبد القادر لـ زراعة "الارز الجاف"

تحيا مصر
ناقشت لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الإثنين، برئاسة النائب هشام الحصرى رئيس اللجنة، مشروع القانون المقدم من النائب تامر عبد القادر و60 نائبًا آخرين (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس)، بشأن تعديل المادة رقم 38 من القانون رقم 12 لسنة 1984 بإصدار قانون الري والصرف.

وقال النائب هشام الحصرى،ان تعديل قانون الرى، يعطى حق لوزير الرى ووزير الزراعة بالاتفاق على الأماكن التى سوف تتم زراعتها.
وعقب النائب تامر عبد القادر، انه لا يتحدث عن حصة الفلاح فى المياه للزراعة للحفاظ على الخزان الجوفى، ولكن اعترض فقط على إجبار الحكومة للفلاح على زراعة محاصيل معينة.

ووجه البرلمانى الشكر لمحافظ الوادى الجديد، لما قام به من مجهودات لمساعدته لحل مشاكل فلاحين الوادى الجديد، خاصة زراعة الأرز.

واضاف، عبد القادر، انه يقترح فى المشروع الجديد للصرف والرى،زراعة نوع جديد من الارز يسمى ب"الأرز الجاف" وهو لا يستهلك كمية كبيرة من المياه، مضيفا ان قدم الاقتراح من قبل لرئيس الوزراء وتم إحالته لوزير الزراعة ووزير الرى واخذ موافقة مبدئية من الوزراء.

وأكد النائب، ان زراعة الارز الجاف هو اقل حق نقدمه لابناءنا فى المحافظات الحدودية، بجانب ان زراعته سوف يقلل من الكمية المستوردة من الأرز.