عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ترحيب برلماني بافتتاح قاعدة برنيس العسكرية.. رسالة لكل من يحاول العبث بالأمن المصري والخليجي.. علاء عابد: مصر قادرة على ردع أي عدوان.. جون طلعت: تحية لأسود القوات المسلحة

تحيا مصر

عبر عدد من نواب البرلمان عن إشادتهم بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة برفقة الشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبوظبى، قاعدة برنيس العسكرية، أكبر قاعدة عسكرية فى منطقة البحر الأحمر.

كما أشاد النواب، بالاحتفالية الخاصة بافتتاح القاعدة العسكرية، مؤكدين أنها رسالة لكل من تسول له نفسه محاولة المساس بالأمن القومي المصري أو العربي.

أعتبر النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الإماراتية،بأنها رسالة حاسمة لكل من تسول له نفسه المساس او العبث بالامن القومى المصرى والعربى والخليجى.

وأكد أن الرئيس السيسى يؤكد دائما اى مساس بالامن الخليجي هو مساس بالامن القومى المصرى.

وقال: العروض العسكرية التى قدمها ابطال القوات المسلحة المصرية الباسلة تؤكد للعالم كله ان مصر لديها الاستعدادات المكثفة للقوات المسلحة المصرية على كافة الأصعدة لردع أى عدوان يهدد أمن مصر وشعبها العظيم مؤكدا ان قاعدة برنيس العسكرية سيكون لها دورها الكبير فى حماية الأمن القومى المصرى من ناحية البحر الأحمر.

فيما صف النائب جون طلعت إفتتاح الرئيس السيسى لقاعدة برنيس العسكرية اليوم بالانجاز العسكرى غير المسبوق معتبرا أن خطوات التطوير والتحديث التى إتخذتها القوات المسلحة فى عهد الرئيس السيسى أعادت موضع مصر على الخريطة العسكرية العالمية فى سنوات معدودة كواحدة من القوى العسكرية العظمى .

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريحات صحفية، أن القاعدة العسكرية هي الأضخم فى الشرق الأوسط وتبلغ مساحتها 150 فدان، لحماية وتأمين سواحل مصر الجنوبية وسط توترات فى المنطقة لا تخفى على أحد، لذا من المهم أن يعلم الجميع أن لدى مصر درع وسيف وأن لهذا الوطن أسود قادرون على حمايته من أى طامع أو غادر.

وأشاد جون بمقطع الفيديو المبهر الذى أعدته القوات المسلحة عن القاعدة العسكرية الجديدة مضيفا :"عندما شاهدت هذا الفيديو شعرت بالفخر لوجود قاعدة عملاقة وضخمة بهذا الحجم على أرض مصر فضلا عن شعورى بالطمأنينة وأننا قادرون فعلا وقولا على رد الصاع صاعين لمن تسول له نفسه الاقتراب من ارض مصر".

وأختتم جون طلعت تصريحاته قائلا :"تحية لاسود مصر فى القوات المسلحة وتحية للرئيس عبد الفتاح السيسى".


أكد الدكتور سعيد حساسين عضو مجلس النواب ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطى ان افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة برفقة الشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبوظبى لقاعدة برنيس العسكرية أكبر قاعدة عسكرية فى منطقة البحر الأحمر والعرض المبهر الذى قدمه صقور قواتنا المسلحة الباسلة هو بمثابة رسالة واضحة للعالم كله بحرص مصر الحقيقى على حماية الامن المصرى والعربى والخليجى.

وأشار إلى أن الرئيس السيسى يؤكد دائما اى الامن القومى الخليجي خط احمر بالنسبة لمصر.

ووجه " حساسين " فى بيان له اصدره اليوم تحية قلبية لقيادات وضباط وجنود وأفراد قواتنا المسلحة الذى لديهم القدرة والكفاءة فى الدفاع عن مصر ومقدساتها وردع أى عدوان يهدد أمن مصر وشعبها العظيم.

وأكد أن قاعدة برنيس العسكرية سيكون لها دورها الكبير فى حماية الأمن القومى المصرى من ناحية البحر الأحمر تجدر الاشارة الى ان قاعدة برنيس العسكرية تعد أحد أضخم القواعد العسكرية فى الشرق الأوسط، وتأتى مع قاعدة محمد نجيب العسكرية، كنقطتي ارتكاز وتحركات للقوات المسلحة المصرية، لمواجهة كافة التحديات وكان الرئيس السيسى قد شهد برفقة الشيخ محمد بن زايد عروضا جوية شاركت فيها مختلف الطائرات الجوية المملوكة للقوات المسلحة.

وأكد النائب نافع هيكل، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، أن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، قاعدة برنيس العسكرية لتأمين البحر الأحمر والحدود الجنوبية الشرقية تعد رسالة بأن الدولة المصرية لن تترك أي منفذ لمهاجمة أمنها القومي، مضيفًا أن القاعدة العسكرية أنشأت لضبط موازين القوة وبداية عهد جديد للعسكرية المصرية.

وأضاف "هيكل"، في بيان له، اليوم، أن القوات المسلحة تسطر كل يوم بحروف من نور إنجازات وقواعد رصينة في فنون الحرب والقتال لمواجهة التحديات التي تواجهه المنطقة والأمة العربية، مؤكدًا أن القاعدة تشكل إنجازًا ولحظات فارقة في تاريخ الوطن.

وأشار نائب "مستقبل وطن"، إلي أن انشاء قاعدة برنيس العسكرية، يحمي المصالح المصرية في البحر الأحمر ويمنع الدول الراعية للإرهاب من التمدد والعبث بأمن البحر الأحمر وثرواته أو تهديد مصالح العالم في ممر قناة السويس، ورسالة لكل من تسول له نفسه مجرد التفكير في العبث بأمن المنطقة.


تابع موقع تحيا مصر علي