عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

على عبد العال يتسلم نسخة من الدستور المصرى المترجم إلى اللغة الكورية

تحيا مصر

استقبل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بمكتبه السيد سونج كيونج رئيس معهد دراسات الشرق الأوسط بجمهورية كوريا الجنوبية ، والسيد كيم دونج دو نائب رئيس المعهد بحضور النائب محمد على يوسف رئيس جمعية الصداقة المصرية الكورية ، وذلك في إطار أنشطة جمعية الصداقة المصرية الكورية .

في بداية اللقاء ، قام رئيس معهد دراسات الشرق الأوسط بإهداء الدكتور على عبد العال نسخة من الدستور المصرى المترجم إلى اللغة الكورية .

توجه الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بالشكر لمعهد دراسات الشرق الأوسط على هذا العمل المتميز ، مثمناً الجهد المبذول في ترجمة الدستور المصرى ، وأردف قائلاً : " العلاقات المصرية الكورية علاقات قوية في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية" .

ومن جانبه أعرب مدير معهد دراسات الشرق الأوسط عن سعادته بالتواجد في مجلس النواب المصرى ، وشكره لحفاوة الاستقبال ، لافتاً إلى أن ترجمة الدستور المصرى تؤكد مدى الحرص على دعم التقارب بين البلدين وتعريف الشعب الكوري بمصر وحضارتها ، وأكد " كوينج " أن كتاب الدستور المصرى لاقى إقبالاً كبيراً من جانب الكوريين للإطلاع على التجربة السياسية المصرية .

وجدير بالذكر أن معهد الدراسات لشئون الشرق الأوسط تأسس عام 2010 ليكون الخامس ضمن خمسة معاهد في كوريا الجنوبية تدرس اللغة العربية ، فضلاً عن إعداد دراسات مهمة تخص اللغة والشريعة الإسلامية والترجمة ، حيث يصدر المعهد دوريات سنوية فضلاً عن ترجمته لدساتير عدد من الدول العربية إلى الكورية ، حيث انتهى من ترجمة دساتير السعودية ، والمغرب ، والكويت.
تابع موقع تحيا مصر علي