عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أردوغان: لم نرسل قوات عسكرية إلى ليبيا

تحيا مصر

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، أن بلاده لم ترسل قوات عسكرية إلى ليبيا بعد، وإنما قامت بإرسال عدد من المستشارين والمدربين فقط، مضيفًا أن بلاده عارضت مشاركة الاتحاد الأوروبي كبديل عن الأمم المتحدة في تنسيق عملية السلام في ليبيا، حسبما أوردت وكالة سبوتنك الروسية.

وتأتي تصريحات "أردوغان" بعد يوم واحد من انعقاد المؤتمر الذي استضافته العاصمة الألمانية برلين لبحث الأزمة الليبية، والذي أعلنت نتائجه، على لسان المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي قالت إن المشاركين في المؤتمر اتفقوا على احترام حظر الأسلحة، إلا أن الوثيقة التي تم الاتفاق عليها تحتاج إلى تأكيد مجلس الأمن.

كان الرئيس التركي أعلن، الخميس الماضي، بدء إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا، على خلفية الاتفاق الذي وقعه مع رئيس حكومة الوفاق الوطني المدعومة من الأمم المتحدة فايز السراج بشأن التعاون الأمني.

كانت صحيفة الجاريان البريطانية نقلت، الأسبوع الماضي، اقتراب وصول 2000 مقاتل سوري إلى الأراضي الليبية قادمين من تركيا لدعم الحكومة الليبية.

وتصاعدت الأحداث في ليبيا بعد تفاقم الصراع بين حكومة الوفاق وبين قائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر الذي اقتربت قواته من العاصمة الليبية طرابلس.

تابع موقع تحيا مصر علي