عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمود فتحي يكشف كيف يتعامل أردوغان مع خصومه في معرض الكتاب

تحيا مصر

أصدر الكاتب الصحفي محمود فتحي كتابه الجديد «أردوغان وخصومه» عن دار نشر «المثقفون العرب للنشر والتوزيع» قاعة1B46 ، بمعرض الكتاب، وهو من القطع المتوسط، والكتاب يتكون من ستة فصول. في الفصل الأول يتحدث الكاتب عن السيرة الذاتية للرئيس التركي وأسرته، وكيف تحصلت أسرته علي كل هذه الثروة رغم كونه نشأ في أسرة فقيرة، ودور زوجته وأبنائه في تكوين هذه الثروة وحصتهم منها.

وفي الفصل الثاني.. يتحدث محمود فتحي عن أردوغان وخصومه وكيف يستخدم أردوغان اجهزته الأمنية لمحاربة هؤلاء الخصوم والطرق التي يستخدمها لإسكاتهم،

في فصول الكتاب، يذكر الكاتب العديد من الطرق التي تقوم بها حكومة أردوغان لإسكات المعارضين، موضحًا في الفصل الثالث العلاقة بين أردوغان وكولن وسر العداء بينهما، وكيف تحول التلميذ ضد أستاذه واتخذه عدوًّا بعد أن كان يشيد به، وكذلك علاقة أردوغان ببعض رفاقه الذين يكشفون في الكتاب كيف تحول أردوغان من النقيض إلي النقيض وكيف تنكر لهم ولمبادئهم وكيف يعاملهم وطرقه وأساليبه معهم، وفي الفصل الرابع يناقش المؤلف القضية الكردية وأسباب الصراع حولها وكيف تحول الأكراد الأتراك إلي أعداء للدوبة التركية في عهد أردوغان وسر هذا العداء.

وفي الفصل الخامس يذكر الكاتب تاريخ العلاقات المصرية التركية منذ أحداث الربيع العربي،ودعوته في القاهرة إلي العلمانية، وكيف تحولت من النقيض إلى النقيض وأسباب كراهية أردوغان لمصر وجيشها.

أما الفصل السادس فيكشف فيه المؤلف عن تاريخ العلاقات السعودية التركية وأسباب النفور وسر التنافر المستمر بين الدولتين وكيف تنكر أردوغان للمملكة ودورها في نهوض الاقتصاد التركي ومساعدتها له. 

يُذكر أنه يعرض للكاتب في معرض الكتاب أيضا كتابا "خطايا تميم" و"فضائح بي بي سي في الوطن العربي".

تابع موقع تحيا مصر علي