عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البنك الأهلي المصري يعلن وصول مبيعات شهادات الادخار والاستثمار لـ 1.350 تريليون جنيه

تحيا مصر

أعلن البنك الأهلي المصري وصول مبيعات شهادات الادخار والاستثمار لـ 1.350 تريليون جنيه خلال الشهر الماضي وذلك من خلال التنسيق مع بنك الاستثمار القومي، مما يشير إلى زيادة شهادات الادخار والاستثمار للطرفان، لاسيما أن البنك الأهلي المصري يطرح شهادة الاستثمار بجميع أنواعها، عبر فروعه بالنيابة عن بنك الاستثمار القومي لعدم امتلاك الأخير أي فروع، ويقبل عليها كافة العملاء.

شهادات الادخار من البنك الأهلي المصري
وفي هذا الصدد، قال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري إن إجمالي مبيعات شهادات الادخار التابعة للبنك الأهلي بلغت 850 مليار جنيه، بخلاف شهادات الاستثمار.

وأكد محمود منتصر الرئيس التنقيذي لبنك الاستثمار القومي، إن إجمالي مبيعات شهادات الاستثمار التابعة للبنك تجاوز 500 مليار جنيه، وذلك عبر فروع البنك الأهلي المصري.

مبيعات شهادات الاستثمار
بلغت حصيلة مبيعات شهادة الاستثمار "ب" لأجل عام وصلت، قبل خفض الفائدة عليها، إلى 65 مليار جنيه، وهي تعد من أكثر الشهادات مبيعات في البنك الأهلي المصري مما أدى خفض الفائدة 0.75% على شهادة الاستثمار لأجل عام بفائدة 13% سنويا بدلًا من 13.75% سنويا بداية من يوم 25 من يناير الماضي، بناءً على طلب بنك الاستثمار القومي صاحب الشهادات.

كما تتضمن شهادة الاستثمار "ب" بتقديم أعلى فائدة مقدم على الشهادات في البنوك رغم خفض الفائدة عليها، حيث تعطي شهادة ، ويصرف العائد عليها كل شهر، ويبدأ الحد الأدنى لشراء الشهادة من أول ألف جنيه.

اقرأ أيضًا.. فوائد البنك الأهلي المصري على التمويل الشخصي تنخفض 1% "بشرة خير" لراغبي القروض

ويجدر الإشارة إلى أن البنك الأهلي المصري قرر خفض أسعار الفائدة على شهادات الادخار التي يصدرها لأجل 3 سنوات، بواقع 1%، اعتبارا من يوم التاسع من شهر يناير الماضي، حيث انخفضت الفائدة على الشهادة البلاتينية ذات أجل 3 سنوات، إلى 12% بدلا من 13% سنويا للشهادة التي يصرف العائد عليها شهريا.

ووصل العائد على الشهادة لأجل 3 سنوات التي يصرف العائد عليها بشكل ربع سنوي إلى 12.25% سنويا بعد الخفض.
تابع موقع تحيا مصر علي