عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ البنك المركزي المصري يؤكد قدرة الاقتصاد القومي على مواجهة التحديات

تحيا مصر

أكد طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري قدرة الاقتصاد القومي على مواجهة التحديات الداخلية والخارجية، في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي التى تشهده البلاد، مشيرًا إلى أن مصر أصبحت جزءًا من المجتمع الدولي ما يجعل الاقتصاد المصري يتأثر بالأزمات والأحداث الخارجية، لكن التجارب التي مر بها الاقتصاد المصري جعلته خضع للاختبار في قدرته على التعامل مع الأحداث.

جهود البنك المركزي المصري
وقال محافظ البنك المركزي المصري أن الاقتصاد المصري واجه اختبارًا في عام 2018 بسبب الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين التي أثرت على العديد من الأسواق الناشئة، مضيفًا أن الاقتصاد فقد الكثير من الأموال في ذلك العام، ولكن ذلك لم يؤثر على البرنامج الاقتصادي لمصر أو مؤشرات الاقتصاد الكلي، وهو ما يؤكد مرونة الاقتصاد المصري.


وأفاد أن البنك المركزي يواصل مراقبة التطورات العالمية عن كثب والتي كانت قد أدت إلى خروج نحو 12 مليار دولار، وهو مبلغ كبير ولكن لم يؤثر ذلك على الاقتصاد ولا الاحتياطيات النقدية الأجنبية، وكانت العملة مستقرة واستمرت معدلات النمو في التحسن وتراجع التضخم.

اقرأ أيضًا.. البنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر يعلن ارتفاع الاحتياطي النقدي 45.457 مليار دولار

ويجدر الإشارة إلى قول طارق عامر أن البنك المركزي مستعد لمثل هذه الأزمات ولديه الخبرة لإدارتها بدءًا من أزمة 2008 حتى 2018، مؤكدًا أن البنك المركزي لديه الدعائم الكافية لتجنب حدوث صدمة في الاقتصاد المحلي.
تابع موقع تحيا مصر علي