عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طاهر أبوزيد ورانيا علواني في مواجهة مرتضى منصور وأيمن ابو العلا بسبب الأهلى والزمالك

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يشكل مجلس النواب صدى الشارع في الملفات السياسية والاقتصادية والتشريعية، ويعبر عنه أيضا في وقت السجالات الرياضية الحميدة، والتنافسيات المعتادة بين الأهلى والزمالك، فمن ناحية البرلمان هو نبض الشارع، ومن ناحية أخرى يضم لفيف من نوابه المعبرين بشكل مباشر عن قطبي الكرة المصرية، ورموز الرياضة.

حالة الحماس الموجودة في الشارع، عقب تتويج نادي الزمالك ببطولتي السوبر الأفريقي والمصري، حتما ستنتقل تحت قبة النواب خلال ساعات، مع بدأ جلسة عامة جديدة للمجلس، خاصة أن البرلمان دخل على خط الحدث الرياضي بشكل رسمي بعدما هنأ نادى الزمالك بانتصاراته الرياضية الأخيرة، لاسيما الدولية منها.

داخل أروقة المجلس، هناك فريقين من النواب يمثلون الناديين الأحمر والأبيض، فهناك مارادونا النيل والقيادي في الأغلبية البرلمانية طاهر أبو زيد، النائبة رانيا علواني، يقودون فريقا من النواب سيكونوا في حالة حزن على فريقهم الأهلى، وفريق آخر يقوده مرتضى منصور رئيس النادي الأبيض والنائب أيمن أبو العلا أحد كبار مشجعيه تحت القبة.

وذلك بخلاف عدد من النواب غير المصنفين بشكل واضح مابين الفريقين، أمثال النائب فرج عامر، أحد أفراد الأسرة الرياضية المصرية، رئيس نادي سموحة، والعميد ثروت سويلم عضو اتحاد الكرة السابق، ورضا البلتاجي الحكم الدولي السابق، لتصبح التركيبة الكروية داخل وخارج الملاعب متوفرة تماما في البرلمان الحالي.

وشكل دور الانعقاد الخامس الحالي والأخير للنواب، انفراجة للنواب المحبين للزمالك، حيث حصد الفريق مجموعة بطولات في شهور قليلة، مقارنة بأدوار انعقاد سابقة كان التفوق فيها وأكثرية التهاني تذهب للفريق الأحمر ومؤيدوه من النواب.

وسبق لأعضاء البرلمان الحالي أن عبروا عن تفاعلهم مع الأحداث والمناسبات الرياضية المختلفة، لدرجة انهم قد ارتدوا في جلسات عامة رسمية سابقا "تيشرتات منتخب مصر" فرحة بالصعود إلى مونديال روسيا الماضي، وحملوا الأعلام وتحدثوا في المباريات المختلفة بكأس الأمم وفرحوا بصعود المنتخب المصري للأولمبياد المقبلة.

لنكون بذلك على موعد وشيك يوم الأحد المقبل، مع بداية الجلسات العامة، لسجالات ودية تشهد مكايدة كروية بين الطرفين تحت قبة البرلمان، تشبه تلك الدائرة بين المواطنين في الشارع وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.
تابع موقع تحيا مصر علي