عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مباحثات لتعيين البنك الأهلي المصري مستشارًا ماليًا لـ "ميدور"

تحيا مصر

تجرى شركة الشرق الأوسط لتكرير البترول "ميدور"، مباحثات لتعيين البنك الأهلي المصري مستشاراً مالياً من أجل متابعة إجراءات صرف وسداد قرض دولى وقعته أواخر العام قبل الماضى بقيمة 1.2 مليار دولار، بالتنسيق مع مجموع من الأجهزة المصرفية في المجتمع.

أدوار البنك الأهلي المصري
وهناك تداول أنباء عن إن الشركة تلقت بالفعل عرضاً من البنك الأهلي المصري ليعمل كوكيل أمام البنوك الدولية طوال فترة القرض، بحيث يتولى الرد على استفساراتها بشأن معدلات التنفيذ الخاصة بالتوسعات، وتقديم المستندات ومتابعة الحصول على الدفعات مع تحالف مصرفى ضم "كريدى أجريكول"و"باريبا"و"بنك CDP الإيطالى".



وأعلن عن أن تمويل المشروع يتضمن توسعات معمل ميدور لزيادة طاقته التكريرية بنسبة %60 بتكلفة استثمارية إجمالية 1.3 مليار دولار، على فترة تصل إلى 42 شهراً، بداية من أول يناير الماضى، ويتم ضخ الدفعات بناءً على معدلات التنفيذ من خلال تقديم الفواتير عبر المقاول العام ممثلاً فى شركة تكنيب الإيطالية، وشركتى إنبى وبتروچيب المحليتين.
اقرأ أيضًا.. البنك الأهلي المصري يكشف شروط "معاش بكرة" .. تعرف عليها

ويجدر الإشارة إلى أنه لعب البنك الأهلي المصري وبنك أبو ظبى الأول دور المستشار المالى لتدبير القرض، من خلال إجراء المفاوضات مع التحالف المصرفى الدولى، وتقييم العروض التمويلية، ومراجعة مذكرات الشروط والأحكام.
وتعتبر ميدور هى إحدى الشركات المقرر طرحها فى البورصة وفقا لبرنامج حكومى يضم 23 شركة، لجذب سيولة بنحو 100 مليار جنيه تساهم فى تغطية عجز الموازنة العامة للدولة.
تابع موقع تحيا مصر علي