عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسائل هامة من علي عبد العال في 3 جلسات للبرلمان.. القيادة السياسية تدير ملف المياه بكفاءة واقتدار.. على الدول اتباع تعليمات "الصحة العالمية" لمواجهة كورونا.. الدستور انتصر للمرأة.. ويشيد بالصحافة ودو

الدكتور علي عبد العال
الدكتور علي عبد العال

خلال جلسات البرلمان الثلاثة هذا الأسبوع، كان للدكتور علي عبد العال، عدة مداخلات بخصوص الملفات التي يتم إثارتها أثناء انعقاد الجلسة.

ووافق المجلس على 4 تشريعات، كما شهد جلسة رقابية لوزير الري، فضلا عن الحديث بشأن الصحافة ودورها.
سد النهضة:
قيادتنا السياسية تضع حقوق مصر والمصريين في المياه على رأس أولوياتها، وتدافع عنها في الداخل والخارج بكل قوة و كفاءة واقتدار.

نهر النيل:
النيل شريان الحياة لمصر والمصريين ، ولن نفرط فيه، ونتعامل مع الاخرين بموجبات حسن النية، ومياة النيل مسألة حياة أو موت بالنسبة لنا

مواجهة كورونا:
على دول العالم اتباع تعليمات منظمة الصحة العالمية بخصوص تحاليل كورونا، ومصر تتخذ الإجراءات الوقائية اللازمة. وعلى المواطنين اخذ الأمر بجدية والابتعاد عن نشر الشائعات.

تجربة نواب المحافظين:
تجربة نواب المحافظين من الشباب تجربة وليدة ومهمة يتعين دعمها ، ويجب لنجاحها تشجيعها بتوفير المناخ الجيد والحوافز اللازمة.

سيدات مصر:
انتصر الدستور للمرأة المصرية واحتفى بها وقدرها بما قدمه لها من حقوق وامتيازات. والرئيس السيسي يحرص على دعم المرأة في جميع المناسبات والمحافل.

قانون غسل الأموال:
تعديلات قانون غسل الأموال تستهدف تجفيف منابع الإرهاب، والجريمة المنظمة. وتوافق التشريعات المصرية مع المعايير الدولية

قانون الإدارة المحلية:
قانون الإدارة المحلية سيتم إقراره بعد التوافق بين الجميع... والانتخابات ليست من شأن البرلمان إنما تختص بها السلطات المحددة في الدستور وتحديد توقيت إجرائها طبقاً للظروف المناسبة

قانون البناء الموحد:
تعديل قانون البناء الموحد تعديل موسع يخفف العبء عن المواطن ويواجه بشكل حاسم الفساد في المحليات. وعلى الحكومة إعلان الموقف النهائي من إعادة ترسيم الحدود بين المحافظات.

الصحافة:
الصحافة لها كل الاحترام والتقدير فهي تقوم بنقل ما يتم وترصد الوقائع سواء في اللجان أو الجلسة العامة.

حرية الرأي والتعبير:
المجلس مع حرية الرأي والتعبير ولكل نائب الحق في التعبير عن رأيه، ولكن عليه أن يعرف مع من يتحدث... محذراً من محاولات بعض الفضائيات تضليل النواب من خلال فبركة تصريحاتهم أو هوية القنوات المتصلة.



تابع موقع تحيا مصر علي