عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التفاصيل الكاملة لحادث تصادم قطار امبابة والدفع ب17 سيارة إسعاف لنقل المصابين

حادث قطار الصعيد
حادث قطار الصعيد

في تمام الساعة الخامسة وعشر دقائق، وقعت أول كارثة ناتجة عن حالة الطقس السيء اليوم، المصاحبة لأمطار رعدية غزيرة على كافة أنحاء البلاد، إذ تصادم قطارى ركاب رقمى 991 و989 والقادمين من الصعيد فى اتجاه القاهرة بين محطتى إمبابة ورمسيس.

كان لوقع الخبر صدمة على المسؤولين في وزارة النقل خلال الساعة الماضية، ليتم الإعلان بعدها بدقائق عن وقف حركة القطارات رسميا لحين انتهاء الطقس السيء.

على الرغم من أن هيئة السكة الحديد، أعلنت منذ ساعات عن طبيعة العمل رغم ظروف إلا أن اليوم لم يمر بسلام كما توقع المسؤولين بالهيئة، واصطدم أحد القطارين فى الثانى من الخلف، نتيجة عرقلة خط سيره بسبب غزارة الأمطار المتواصلة.

كان الحادث كبيرا نتج عنه إصابة 13 شخص إلى الآن دون وقوع أي وفيات في الحادث الذي وقع أسفل روض الفرج. والذي كان محجوزا في منطقة برج النخيلي لاستلام أوامر التشغيل لدخول محطة القاهرة.

تم نقل المصابين إلى ثلاث مستشفيات، وهي شبرا العام والسكة الحديد ومعهد ناصر.

واصلت وزارة النقل مع الصحة والسكان تحركاتها، للسيطرة على الحادث دون وقوع خسائر في الأرواح، وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أنه يوجد 13 مصابا إلى الآن لا وفيات .. مضيفا أنه تم الدفع بـ 17 سيارة إسعاف برئاسة الدكتور محمد جاد رئيس هيئة الإسعاف؛ ولفت مجاهد إلى الآن الإصابات بسيطة ولا توجد حالات خطرة.

اقرأ أيضًا..السكة الحديد: إيقاف حركة القطارات على مستوى الجمهورية بسبب الطقس

في حين أعلنت وزارة النقل، تعليق حركة السفر، ووقف خطوط السكك الحديد على كافة أنحاء الجمهورية، لتفادي وقوع كوارث تودي بحياة الآلاف من المسافرين خلال موجة الطقس السيء على مدار 72 ساعة.
تابع موقع تحيا مصر علي