عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شكر برلماني للحكومة بإجتماع محلية النواب بشأن تعاملها مع أزمة الأمطار

تحيا مصر

وجه المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، الشكر إلى القيادة السياسية والحكومة على حسن التعامل في مواجهة التغيرات المناخية وسوء الأحوال الجوية، وهطول الأمطار يومي الخميس والجمعة الماضيين، مشيراً إلى أن الدولة بجميع أجهزتها بذلت جهودا كبيرة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، اليوم الاثنين، لاستكمال مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد الحسيني بشأن تأخر الجهاز المركزى في توفير الموارد البشرية اللازمة والمتخصصة للإدارات الهندسية بالوحدات المحلية، بحضور اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، والدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وقال "السجينى"، إن قيادات المحليات تواجدت في الشارع للتصدي للكميات الكبيرة من الأمطار، كما لفت إلى أن هناك نواب تعاقدوا على نفقتهم الخاصة مع شركات لتوفير سيارات لشفط المياه، موجهاً إليهم الشكر على تعاونهم مع الدولة في مواجهة آثار تلك الظروف المناخية الصعبة.

وتابع: "هناك بعض النواب من ذوي القدرات المالية تعاقدوا مع بعض الشركات الخاصة من أجل توفير سيارات للكسح وشفط مياه الأمطار، والنواب قاموا بهذا العمل علي حسابهم الخاص، وهذا يأتي في اطار الدور المجتمعي ودور منظمات المجتمع المدني".

وأشاد السجيني خلال الاجتماع، بدور القوات المسلحة ورجال الشرطة ووزارات الكهرباء والإدارة المحلية والإسكان، في التعامل مع تلك الأزمة.

من جانبه، وجه اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، الشكر للقيادة السياسية على حسن إدارة الأزمة المتمثلة في هطول كميات كبيرة من الأمطار يومي الخميس والجمعة الماضيين، كما وجه الشكر لرجال القوات المسلحة والشرطة على تواجدهم في الشوارع خلال تلك الأزمة، والشعب المصري على التزامه بتعليمات الحكومة في هذا الشأن، ووجه "شعراوي"، التحية لأجهزة الإعلام على نقلهم الواقع بشكل موضوعي.
تابع موقع تحيا مصر علي