عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كورونا يتمدد جوا وبرا وبحرا ويحصد آلاف الأرواح .. حصيلة انتشار الوباء في 118 دولة

تحيا مصر

مازالت لعنة كورونا تسيطر على الأنظمة الصحية في العالم، مُهددة إياها بالإنهيار مثلما حدث تماما في النظام الصحي بإيطاليا، إذ بات الوباء القاتل تخترق حدود البلدان دون سيطرة، ويظل يتمدد برا وبحرا وجوا عبر دول العالم ليحصد آلاف الأرواح، ويسجل مئات الآلاف من الضحايا.

غيمة من الموت حلّت في سماء بعض الدول الموبوءة بالفيروس القاتل، غير قادرة على تحمل نسب الإصابة والوفيات، حيثُ حين حلّ الوباء أو استوطن خلق حالة من الذعر، من ووهان عاصمة المرض وحتى 118 دولة أصبح الفارق كبير جدا ليكون الوباء الأخطر في العالم مهدد أرواح ملايين من الأشخاص حول العالم خلال الشهور المُقبلة إن لم تنجح حكومات الدول في تقليص نسب الإصابات. 

كان الإعلان اليوم عن وفاة ما يقرب من 8000 حالة بمرض كورونا وارتفاع عدد الوفيات حول العالم، عبر وكالات الأنباء العالمية، وقع الصدمة على الجميع، فهل يتمدد المرض القاتل ويغزو جسد الملايين حول العالم في غضون شهور، بينما زاد القلق والذعر في أرجاء منظمة الصحة العالمية، والتي من المتوقع أن تصدر قرارات جديدة بشأن تحجيم المرض. حتى لا تتحق نبوءة علماء صينين بأن المرض قد يقتل 65 مليون شخص حول العالم خلال 18 شهر، وهي كارثة صحية وإنسانية في التاريخ قد تصيب البشرية. 



تابع موقع تحيا مصر علي