عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بنك القاهرة يحدد مصير أسعار الفائدة على الشهادات الإدخارية

تحيا مصر

أعلن بنك القاهرة عن أن مصير أسعار الفائدة على الشهادات الإدخارية سيتحدد الأسبوع الجارء من خلال اجتماع لجنة الأصول والخصوم في بنك القاهرة في إطار خفض البنك المركزي المصري الفائدة بواقع 300 نقطة أساس على الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية لتسجل، 9.25% و10.25% و9.75% على التوالي، كما تم خفض سعر الائتمان والخصم ليسجل 9.75%.

وأكد البنك المركزي إن القرار جاء فى ضوء التطورات والأوضاع العالمية وما استتبعه من التحرك للحفاظ على المكتسبات التي حققها الاقتصاد المصري منذ انطلاق برنامج الإصلاح الاقتصادي الوطني وما اعتاده البنك المركزي المصري على اتخاذ خطوات استباقية في الظروف الاستثنائية.

وأفاد المركزي إلى أن اللجنة قررت أيضًا خفض سعر الائتمان والخصم ليصل إلى 9.75%.

وأكدت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، "أنه تم خفض أسعار العائد كإجراء استثنائي مما يسهم في دعم النشاط الاقتصادى بكل قطاعاته، آخذًا في الاعتبار التوقعات المستقبلية للتضخم واتساقها مع تحقيق معدل التضخم المستهدف البالغ 9 ± ٪ (3 ٪) خلال الربع الأخير من عام 2020".

كما أشارت إلى أنها لن تتردد في اتخاذ الخطوات الضرورية بشأن أسعار العائد ولن تحيد عن الدور الأساسى المنوط به البنك المركزي وهو المحافظة على تحقيق استقرار الأسعار على المدى المتوسط.
تابع موقع تحيا مصر علي