عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد زيدان يطالب باستغلال التواصل الإلكتروني لتقليل التجمعات ومكافحة كورونا

تحيا مصر

طالب أمين لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مجلس النواب أحمد زيدان المؤسسات والهيئات والشركات بتوسيع تجربة الاعتماد على التواصل الإلكتروني عن بعد، مشيدا بعقد الحكومة اجتماعها الإسبوعي اليوم من خلال الفيديو كونفرانس.

وأكد زيدان في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أنه في تلك الأوقات يجب استغلال التكنولوجيا الحديثة لصالحنا، لتقليل التجمعات وإنجاز المصالح وعدم الاحتشاد داخل مقرات العمل والأماكن الخدمية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

يرأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، اليوم الخميس، اجتماع الحكومة الأسبوعى عبر الفيديو كونفرانس، لمتابعة عدد من الملفات وجهود مكافحة فيروس كورونا.

وكانت الحكومة قد وافقت على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن مشروع تعديل بعض أحكام قانون ضريبة الدمغة الصادر بالقانون رقم 111 لسنة 1980، وقانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005.

‎وتضمن مشروع القرار عدداً من التعديلات، من بينها النص على أن تُفرض ضريبة على إجمالي عمليات بيع الأوراق المالية بجميع أنواعها؛ سواء كانت هذه الأوراق مصرية أو أجنبية مقيدة بسوق الأوراق المالية أو غير مقيدة بها، حيث حدد مشروع القرار أن تكون الضريبة 1.25 فى الالف يتحملها البائع غير المقيم، و1.25 فى الالف يتحملها المشترى غير المقيم، كما حدد 0.5 فى الالف يتحملها البائع المقيم، و0.5 فى الالف يتحملها المشترى المقيم.
تابع موقع تحيا مصر علي