خدمات تحيا مصر

محمد الحسيني يطالب بتطوير الخدمات الصحية والمعيشية في المحافظات لمواجهة كورونا

تحيا مصر
أكد النائب محمد الحسيني وكيل لجنة الإدارة المحلية في البرلمان، على ضرورة النظر في مسألة تقديم دعم أكبر ومخصصات مالية أكثر للمحافظات في الوقت الحالي، لافتا إلى أن تطوير الخدمات الصحية والمعيشية خلال مواجهة كورونا يساعد على القضاء عليه ، وتوفير بيئة أكثر أمانا.

وأضاف الحسيني في تصريحات خاصة لـ"تحيا مصر"، أن النواب في البرلمان، لديهم إصرار على أن تكون هناك خريطة استثمارية جيدة تعود بالنفع الهائل على المحافظات، لتنمية مقدراتها، ومعاونة أجهزتها التنفيذية، على ألا تكون تلك الخطة نسخة مكررة مماسبق في الأعوام الماضية.

يشار إلى أن الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، قد كشفت عن أن حجم الخطة الاستثمارية للدولة يبلغ 230 مليار جنيه بزيادة 70% عن العام الماضي، توجه لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين سواء مياه الشرب والصرف الصحي بالقرى المختلفة.

وتابعت، أن معدل البطالة وصل لـ 8% ونستهدف الوصول بها لـ 7% خلال 4 سنوات، مشيرة إلى أن نسبة البطالة في الريف أعلى منهم في الحضر، والإناث والحاصلين على المؤهلات العليا الأكثر بطالة، مشيرة إلى أن سوق العمر متطور، ومن المهم توجيه الشباب للدخول لتخصصات غير تقليديه يكون هناك حاجة لها بسوق العمل.

ونوهت بأنه تم تخصيص 8 مليارات جنيه للقرى الأكثر فقرًا احتياجًا لإنهاء الخدمات بها هذا العام، مضيفة أننا نتصدى للفقر متعدد الأبعاد بالتوسع في الخدمات الصحية والتعليمية وتقليل كثافة الفصول، وتحسين جودة الطرق، وهناك تركيز على الانتهاء من الخدمات بـ 470 قرية هذا العام.