عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

Vodafone فودافون مصر تحت سيطرة STC من جديد سبب كورونا

تحيا مصر

تجدد الحديث عن عن صفقة شراءVodafone فودافون مصر من جديد، بسبب محدثات أجرتها شركة الاتصالات السعودية STC للسيطرة على فودافون في ضوء تداعيات فيروس كورونا.

ومن جانبها، أوضحت مصادر لوكالة بلومبرج الأمريكية، إلى أن الإجراءات الخاصة بالاستحواذ مازالت مستمرة، ومن المرجح استئناف شركة الاتصالات السعودية مفاوضات الحصول على القرض في المستقبل القريب.
وجرى الحديث عن صفقة استحواذ STC السعودية على فودافون مصر، استمرار شركة الاتصالات السعودية في أعمال الفحص النافي للجهالة، على شركة Vodafone فودافون مصر ضمن مساعيها لشراء حصة فودافون العالمية البالغة 55% في فودافون مصر بقيمة 2.3 مليار دولار.
Vodafone فودافون مصر
ويتقسم هيكل ملكية شركة فودافون مصر بواقع 55% لصالح فودافون العالمية، و45% للمصرية للاتصالات، وينص اتفاق المساهمين على أحقية الأخيرة فى شراء حصة الأولى، حال تلقى عرض من طرف خارجى، على أن تتقدم المصرية للاتصالات بعرض مماثل.

والجدير بالذكر أن المصرية للاتصالات بحسب المصادر مع مستشارها تحالف "هيرمس – سيتي بنك" إمكانية توفير السيولة اللازمة حال توجهها لتقديم عرض شراء مماثل، لافتة إلى أنها تترقب التقييم النهائي لسعر السهم لاتخاذ قرارها بشأن الصفقة.
تابع موقع تحيا مصر علي