عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد غلق المعهد .. قرار بصرف وتوصيل أدوية الأورام لمرضي السرطان في المنازل لمنع انتقال عدوى كورونا

التأمين الصحي الشامل
التأمين الصحي الشامل

أعلن الدكتور أحمد السبكي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية ومساعد وزير الصحة والسكان، اليوم الإثنين، عن تسليم العلاج لـ51 مريض من مرضى الأورام، والمسجلين بفرع هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد، إلى محل سكنهم وبالمجان وذلك خلال اليوم. 

يأتي ذلك في إطار المبادرة التي أطلقتها الهيئة لتوصيل العلاج لأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن في منازلهم، حرصًا على سلامتهم لأنهم من الفئات الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19".

وكانت الهيئة العامة للرعاية الصحية قد أعلنت عن قرارها بتسليم العلاج الشهري لأصحاب الأمراض المزمنة، من المنتفعين بنظام التأمين الصحي الشامل، والمسجلين بفرع الهيئة العامة للرعاية الصحية ببورسعيد، مجانًا فى محل سكنهم، ضمن حزمة الإجراءات والتدابير الوقائية التى تطبقها الهيئة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأشار الدكتور السبكي إلى قيام مدير مستشفى التضامن التابعة لهيئة الرعاية الصحية ببورسعيد، وبمشاركة أعضاء الفريق الطبي بالمستشفى، بتوصيل الأدوية إلى المرضى، وأكد أنه سيتم خلال الأيام القادمة تسليم العلاج لجميع مرضى الأورام من المسجلين بفرع الهيئة، وعددهم 600 مريض، ومناقشة كيفية عمل جلسات العلاج الكيماوي لهؤلاء المرضى في منازلهم من خلال الفرق الطبية بالمستشفيات التابعة للهيئة.

وأضاف أنه أيضا تم توصيل العلاج الشهري، مجانا، لـ 2000 منتفع من أصحاب الأمراض المزمنة الأخرى، سواء علاج لأمراض "الضغط أو السكر أو التصلب المتعدد" عن طريق أعضاء الفريق الطبي العاملين بالوحدات والمراكز الصحية التابعة لهيئة الرعاية الصحية ببورسعيد، ومجموعة من الشباب البورسعيدي، المتطوعين لتوصيل الأدوية إلى أصحاب الأمراض المزمنة وخاصة كبار السن، بدون أي مقابل مادي.


تابع موقع تحيا مصر علي