عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سيتم تنبيهك فور اتصالك بشخص مصاب بـ كورونا .. تعرف على تطبيق "جوجل" و"آبل" الجديد

تحيا مصر

أعلنت شركتي "آبل" و"جوجل" عن مبادرة مشتركة لمكافحة فيروس كورونا بجميع دول العالم، وتجنب الأشخاص لإصابة قد تودي بحياتهم، من خلال تطبيق يسمح بمتابعة رقمية للأفراد وتحذيرهم من أنهم اقتربوا من مصابين بفيروس كورونا، لمنع انتشار المرض مع التكتم على الهوية.

وأوضحت الشركتان العملاقتان في مجال التكنولوجيا في منشور لهما : "تعلن جوجل وآبل جهدا مشتركا للسماح باستخدام تكنولوجيا بلوتوث بهدف مساعدة الحكومات والهيئات الصحية على خفض انتشار الفيروس مع وضع كتمان هوية المستخدمين وسلامتهم في صلب هذا المفهوم". 

كيف يعمل التطبيق؟ 

يتطلب التطبيق تنزيله على الهاتف الذكي الذي يعمل ببرمجية "أي أو أس" التابعة لآبل و"أندرويد الخاصة بـ "جوجل" تبادل المعلومات عبر “بلوتوث” لتأمين تعقب اللقاءات بين الأفراد (كونتاكت ترايسينج)من خلال تكنولوجيا تحديد المواقع.

واعتبارا من مايو، سيتمكن مستخدمو أجهزة “أي أو أس” و”أندرويد” من تشارك مضامين صادرة من تطبيقات رسمية تابعة لهيئات الصحة العامة، يمكن تحميلها في المتاجر الإلكترونية للمجموعتين.

وتنوي “آبل” و”جوجل” في مرحلة ثانية تطوير “منصة متابعة للاتصالات الأوسع، تسمح لمزيد من الأشخاص المشاركة في حال أرادوا ذلك”.

ونظاما تشغيل المجموعتين المتنافستين، هما الأكثر استخداما عبر الهواتف الذكية في العالم، وقالت المجموعتان: “نظرا إلى الحاجة الطارئة نريد أن نوفر هذا الحل على مرحلتين مع المحافظة على اجراءات حماية متينة لضمان احترام خصوصية المستخدمين".

وقد علق رئيس "آبل" تيم كوك ورئيس "جوجل" سوندار بيشاي على هذه الشراكة الجديدة، وكتب كوك في تغريدة :قد يساعد هذا التعقب في ابطاء انتشار كوفيد-19 ويمكن القيام بذلك من دون المساس بخصوصية المستخدمين".. إلا أن خبراء عدة أعربوا عن تشكيكهم بفعالية الأدوات الجديدة المستخدمة من قبل الشركتين.


تابع موقع تحيا مصر علي