عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"السيستم واقع".. أسباب تكدس العمالة غير المنتظمة أمام البنك الزراعي أثناء صرف المنحة

تحيا مصر

كرر العشرات من العاملين بالبنك الزراعي فرع محافظة الشرقية هذه العبارة للمواطنين الحاضرين أمام كافة فروع البنك الزراعي المصري بالمحافظة، ومعها اضطر أفراد العمالة غير المنتظمة للانتظار أمام مقار الفروع على الأرض وتزاحم شديد وسط غياب تام لأي تدابير وقائية من شأنها أن تمنع أو تحد من انتشار الفيروس.

جاء ذلك في اليوم الأول من صرف المنحة الأولى للعمالة غير المنتظمة بأنحاء الجمهورية، التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي مراعاةً للظروف التي فرضتها تداعيات أزمة فيروس كورونا المُستجد، وجهود الحد من انتشاره. 

وفوجيء الآلاف من أهالي قرى ومراكز محافظة الشرقية بأزمة جديدة تنتظرهم وتؤثر بشكل كبير على الإجراءات التي بذلتها الحكومة للحد من الزحام.

وقال المستشار مدحت الغمراوي، وكيل وزارة القوى العاملة بمحافظة الشرقية، إن الأزمة سببها أن مشكلة تتعلق ببطء "السيستم"  بكافة الفروع، وعُطل بالشبكة من الفرع الرئيسي للبنك بمحافظة القاهرة.

وأقرت الحكومة صرف المنحة الأولى للعمالة غير المنظمة بمكاتب البريد المنتشرة بالمحافظات، فضلا عن الاستعانة بفروع البنك الزراعي المصري، حيث يتم إرسال رسالة نصية عبر رقم الهاتف الخاص بالمستفيد، وذلك قبل الصرف، على أن تُحدد الرسالة مكان وزمان الصرف، ويتم تسليم المستفيد بطاقة صرف آلي يمكنه من خلالها صرف الدفعتين الثانية والثالثة خلال الشهرين المُقبلين.

تابع موقع تحيا مصر علي