عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد قرار إغلاقها.. مستشفى مارمرقس بالإسكندرية ترد: لا تنساقوا ورا الشائعات (بيان)

تحيا مصر

أعلنت مستشفى مارمرقس بالاسكندرية، في بيان لها منذ قليل عن حقيقة وجود حجر صحي بداخلها، بعد قرار تعليق العمل بها.. وتضمن البيان: نظرا لوجود جائحة عالمية وهى فيروس كورونا المستجد covid-19، لم تتوان مستشفى مارمرقس عن دورها بالتعامل مع جميع المرضى وتقديم خدماتها الطبية لجميع المترددين عليها بمبدأ الشفافية والأمانة، وكما هو متبع بالتعامل مع المرضى بأقسام الطواريء والعيادات الخارجية تبين وجود بعض المرضى المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وتم التعامل معهم طبقا للبروتوكول المنشور والموصى به من وزارة الصحة بتحويلهم لمستشفى الحميات، دون حجزهم بأي من أقسام المستشفى الداخلية". 

ونفى البيان، وجود أي من العاملين فيها بالحجر الصحى بالمستشفى كما يشاع على وسائل التواصل الاجتماعى، وتناشد المستشفى الجميع تقديم الدعم المعنوى الطاقم الطبية وعدم الانسياق وراء الشائعات، حتى نستطيع مواصلة العمل لتقديم خدمة الرعاية الصحية للمرضى في تلك الظروف العصيبة التى تمر بها البلاد.

وأكد البيان أن المستشفى لم يتم تحويل أي حالات مشتبه بها من أقسام المستشفى الداخلية، علما بأن المستشفى ملتزمة بتنفيذ المعايير الوقائية والاحترازية وسبل مكافحة العدوى منذ بداية الازمة، ولما كان قدر جميع الفرق الطبية المتعاملة مع الحالات أن يكونوا أكثر عرضة للإصابة بالعدوى، فإنه عندما تبين ظهور أعراض المرض على أحد العاملين بقسم الاستقبال، بادرت المستشفى بالإبلاغ وتحويلها إلى مستشفى الحميات للعلاج.

وتابع البيان: "وبناءً على الحالة المكتشفة، اتخذت إدارة المستشفى بالتنسيق مع وزارة الصحة، قرارا بتعليق العمل بأقسام المستشفى كإجراء إحترازي ووقائي، بغرض التطهير والتعقيم وحرصاً من المستشفى على صحة العاملين والمرضى المترددين عليها".



تابع موقع تحيا مصر علي