عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأمين العام للبرلمان يشرح لـ تحيا مصر طريقة استخدام بصمة الوجه لمواجهة كورونا

المستشار محمود فوزى
المستشار محمود فوزى الأمين العام لمجلس النواب

أعلنت الأمانة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار محمود فوزي، عن تطبيق خاصية بصمة "الوجه"، للنواب قبل دخول قاعة الجلسة العامة، فى اطار الأجراءات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد19".

المستشار محمود فوزى، الامين العام للبرلمان، قام بالأنتهاء من تركيب الأجهزة الجديد، على جميع أبواب القاعة الرئيسية، بالأضافة الى تخصيص جهاز للنواب من ذوى الاعاقة.

الأمين العام للبرلمان، شرح لـ بوابة تحيا مصر، فى لقاء خاص طريقة استخدام النواب لبصمة الوجه، قائلاً " بناء على توجيهات الاستاذ الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، باتخاذ جميع الاجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وتوفير جميع سبل الحماية للنواب والعاملين بالمجلس، قمنا باتخاذ العديد من الخطوات، قمنا بتطبيق جديد لاثبات الحضور فى الجلسة العامة وهو بصمة الوجه".

وأضاف الأمين العام للبرلمان، بصمة الوجه تعتمد على عدم التلامس، والنائب يقف امام الجهاز ويقوم بتسجيل بياناته لمرة واحدة فقط، وبعد ذلك لايكون النائب فى حاجة للتسجيل، وبمجرد الوقف امام الجهاز، يتعرف الجهاز على ملامح الشخصية ويم تسجيل الدخول دون اى ملامسة.

وأكد المستشار محمود فوزى، ان البرلمان من اول المؤسسات التى تستخدم هذه التقنية، وهذت فو ضوء توجيهات رئيس المجلس الدكتور على عبد العال.

وأشار المستشار محمود فوزي، أجهزة بصمة الاصبع سوف تعمل لحين انتهاء جميع النواب من تسجيل بياناتهم على أجهزة الوجه، وعقب الأنتهاء من عملية التسجيل سيتم رفع اجهزة بصمة الأصبع.
تابع موقع تحيا مصر علي