عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل ترويجهم 2 كيلو هروين .. سقوط تجار مخدرات بالعاشر من رمضان

أرشيفية
أرشيفية

ألقت قوات مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية بالعاشر من رمضان، بإشراف اللواء معتز توفيق، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، القبض على عاطلين مقيمين بمركز بلبيس محافظة الشرقية بحوزتهما 2 كليوجرام من مخدر الهيروين ومبلغ مالي. 

وذكرت تحريات المباحث أن هؤلاء التُجار سقطوا قبل ترويجهما بمدينة العاشر من رمضان، وتم إحالتهما للنيابة العامة بالصالحية، بإشراف المستشار الدكتور أحمد التهامي ، المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية.

تفاصيل الواقعة بدأت بورود معلومات سرية لضباط الإدارة العامة للمخدرات فرع العاشر من رمضان، برئاسة المقدم محمد غيث،  عن قيام " محمد ع خ إ " عاطل ومقيم بساتين الإسماعيلية،  وله محل إقامة بالعاشر من رمضان و" محمد م م ع" عاطل ومقيم ذات العنوان، وقيامهما  بالاتجار في المواد المخدرة علي نطاق واسع، وخاصة مخدر الهيروين داخل مدينة العاشر من رمضان. 


وتم التنسيق مع الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن الشرقية، وتم  القبض عليهما بحوزتهما كيلو من جرام من مخدر الهيروين ومبلغ مالي، وميزان حساس وتم التحفظ عليهما وإحالتهما للنيابة العامة.

تُجدر الإشارة إلى أن المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية، وينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.


 
تابع موقع تحيا مصر علي