عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضربات "التموين" قبل شم النسيم.. ضبط 6 أطنان ونصف أسماك وفسيخ غير صالحة للاستهلاك الآدمي

الاسماك المملحة
الاسماك المملحة

استكملت شرطة التموين، اليوم السبت، حملاتها التموينية بمختلف مديريات الأمن، لضبط جرائم الغش التجاري، وتحقيق الاستقرار في أسعار السلك الاستهلاكية، تزامنا مع عيد شم النسيم وأعياد الأقباط.

"خلال 24 ساعة، نجحت حملات الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية، في ضبط 1189 قضية تموينية متنوعة، من بينها ضبط المدير المسئول عن شركة لتعبئة وتغليف السلع الغذائية بدون ترخيص، بمدينة العبور، وذلك لامتناعه عن بيع 60طن من السكر الحر، معبأة داخل شكائر بدون مستندات مجهولة المصدر، بالإضافة إلى تخزينه 540 عبوة زيت طعام، بقصد رفع أسعارها، وإعادة بيعها من جديد بأسعار مُغالي فيها.

وفي أوسيم، تمكنت مباحث التموين من ضبط المدير المسئول عن محل فسخاني بدون ترخيص، بسبب قيامه بتخزين نحو 2 طن من الأسماك المدخنة والمملحة، عثر عليها معبأة داخل عبوات بدون بيانات وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وبها آثار تغير في خواصها الطبيعية، طبقاً لتقرير اللجنة المرافقة للمأمورية تمهيداً لطرحها للبيع بالأسواق.

فيما أسفرت الحملات عن القبض على تاجر أسماك في دمنهور لحيازته نحو 4.5 طن من الأسماك المجمدة، غير صالحة للاستهلاك الآدمي، لوجود تغير في خواصها الطبيعية تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق خلال أعياد شم النسيم.

وفى ذات السياق تم ضبط تاجر بمدينة برج العرب أثناء قيادته سيارة نقل كبيرة، محملة بـ 7,700 طن "زيوت سيارات سابقة الاستخدام، معبأة داخل تنكات، قام المتهم بتجميعها تمهيداً لإعادة تدويرها وطرحها للبيع بالأسواق بالمخالفة لقانون التموين.

اقرأ أيضًا..تحريز 42 ألف كمامة مضروبة في مصنع غير مرخص بأكتوبر

كما نجحت شرطة التموين في ضبط صاحب مصنع لتجارة المنظفات الصناعية بدون ترخيص في سوهاج، لحيازته 9 طن منظفات صناعية (صابون سائل، كلور"، و 600 عبوة كلور، مستلزمات إنتاج ومنتج نهائي)، عثر عليها معبأة داخل تنكات وجراكن بدون بيانات انتاج نهائيا، وذلك تمهيداً لطرحها للبيع بالأسواق، مدخلاً الغش والتدليس على جمهور المستهلكين.
تابع موقع تحيا مصر علي