عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المستشار محمود فوزي: التصويت نداء بالاسم سابقة برلمانية في تاريخ المجلس

المستشار محمود فوزي،
المستشار محمود فوزي، الأمين العام لمجلس النواب

أعلن المستشار محمود فوزي، الأمين العام لمجلس النواب، أن الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، أرسى في جلسة اليوم سابقة برلمانية للمرة الأولى في تاريخ المجلس، من خلال إتاحة الفرصة للتصويت نداء بالاسم.

وأوضح محمود فوزي، أن رئيس المجلس استخدم الصلاحيات المخولة له في قانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب، إذ تجيز اللائحة الداخلية أخذ الرأي النهائي نداءً بالاسم متى طلب ذلك رئيس المجلس.

وأكد الأمين العام للمجلس، أن قرار الدكتور علي عبد العال، يأتي لمنع تزاحم النواب داخل القاعة وحفاظا على المسافات الآمنة في إطار الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

واتخذ المجلس عددا من الإجراءات والتدابير الوقائية المشددة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، حفاظاً على الصحة العامة وسلامة النواب والعاملين والمترددين على البرلمان، والتي يأتي في الصدارة منها ضرورة الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي والمسافات الآمنة، الأمر الذي دعا الدكتور علي عبدالعال لاستخدام صلاحياته اللائحية للمرة الأولى في تاريخ مجلس النواب.

وبدأ مجلس النواب، أخذ الرأي نداء بالاسم على حزمة من التشريعات، وتم تقسيمهم وفقاً للمحافظات بحث يدخل القاعة نواب كل محافظة يدلون برأيهم ثم أعضاء المحافظة التالية، وقد بدأ بأعضاء أبعد المحافظات في المسافة وانتهى بأعضاء محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية لقرب إقامتهم من مقر المجلس.

يأتي هذا كله في ظل حرص مجلس النواب على منع حدوث أي تكدسات قد تساعد على انتشار أي عدوى.
تابع موقع تحيا مصر علي