عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هفوة جديدة لـ وزيرة الصحة.. فيديو توضيحي من زايد حول غسل اليدين يهدر كميات مياة ضخمة.. متابعون: كده الموت بكورونا أحتمال بس الموت بالعطش أكيد

وزيرة الصحة وتحدي
وزيرة الصحة وتحدي غسل اليدين

رغم الأداء الجيد لوزيرة الصحة هالة زايد خلال الفترة الماضية من مكافحة أزمة كورونا، إلا أن الوزيرة لازالت تعاني من خطأ الوقوع في الهفوات التي تكون تتسبب على الدوام في تلطيخ ثوب أبيض كامل.

الوزيرة ظهرت في فيديو للتوعية بالطريقة السليمة لغسل الأيدي للوقاية من فيروس كورونا، فوقعت في خطأ جسيم وفادح، وهو إهدار قدر كبير من المياة النظيفة، لدرجة استدعت سيل من التعليقات التي رغم مافيها من سخرية إلا أنها لاذعة، وجاء أكثرها تعبيرا: بالطريقة دي الموت بكورونا احتمال، والموت بالعطش يقين.

أضاف المتابعون أن لو نص سكان مصر اقتدوا بالطريقة التي ظهرت بها الوزيرة، نهر النيل هايجف في خلال يومين، وهي في مجملها رسائل سلبية وتفاعلات غير مطلوبة على فيديو تظهر فيه الوزيرة المسؤول الأول عن أحد أخطر الملفات الصحية الطارئة على المستوى العالمي.

الوزيرة هالة زايد التي كانت تواجه عاصفة هجوم برلماني من كافة الأطراف السياسية والحزبية والبرلمانية، ثم مالبث أن تحول كل ذلك إلى دعم خلال فترات مكافحة فيروس كورونا، عليها أن تنتبه لكل صغيرة وكبيرة في تصرفاتها، عليها أن تتلاشى الأخطاء والهفوات، لتثبت أنها أصبحت شخصية وزارية على قدر الحدث.

الوزيرة عليها أن تسارع إلى تعديل أو استبدال الفيديو الذي تنهمر فيه المياة بغزارة دون أن تلتفت إلى ذلك، لتتماشى مع توجيهات الدولة التي تنشرها ليلا نهارا عن أهمية الاقتصاد في إهدار المياة، حتى لا تكون المصيبة مصيبتين، مواجهة خطر كورونا القاتل، وخطر العطش الوجودي الذي يهدد العالم كله أيضا.

وجاءت آخر تصريحات هالة زايد وزيرة الصحة إن وزارة الصحة حجزت أول دفعة من العلاج الأمريكي الذي تنتجه شركة جلياد الأمريكية، ووافقت عليه منظمة الغذاء والدواء الأمريكية بشكل عاجل لمواجهة فيروس كورونا، موضحة أن منظمة الصحة العالمية ستدفع سعر تلك الدفعة.


وأضافت، أن عقّار ريمدييسفير الذي تنتجه شركة جلياد الأمريكية يقلل فترة العلاج من 14 إلى 11 يومًا فقط، موضحًا أنه من العقارات التى دخلت مصر في شراكة مع منظمة الصحة العالمية لاستخدامه في التجارب الإكلينيكية.

وتابعت زايد: إحنا دخلنا مع منظمة الصحة العالمية في الأبحاث الإكلينيكية للدخول في مشروع التجارب السريرية، وحجزنا كمية من الدواء الأمريكي ده هتدفع تكلفتها المنظمة وبعتولنا جواب رسمي بكده من أكثر من 6 أسابيع، وكنا من أوائل الدول اللى ارتبطت مع منظمة الصحة العالمية للمشاركة في التجارب الإكلينيكية علشان نشوف مدى استجابة المرضى في مصر وفعاليته لأنه بيقلل فترة العلاج من 14 إلى 11 يومًا فقط.
تابع موقع تحيا مصر علي