عاجل
الخميس 30 مايو 2024 الموافق 22 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل | تعديل مواعيد قطع الكهرباء أثناء الامتحانات رسميا.. اعرف النور هيقطع امتى فى منطقتك

مواعيد قطع الكهرباء
مواعيد قطع الكهرباء أثناء الامتحانات

تصدرت مواعيد قطع الكهرباء أثناء الامتحانات محركات البحث على الشبكة العنكبوتية جوجل خلال الساعات الماضية نظرا لقرب امتحانات نهاية العام وعقد امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية، لذلك قررت شركات الكهرباء تعديل مواعيد قطع الكهرباء أثناء الامتحانات من أجل مصلحة الطلاب.

تعديل مواعيد قطع الكهرباء أثناء الامتحانات

أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقى عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه بناء على طلب وزارة التربية والتعليم بوقف جدول تخفيف الأحمال خلال فترة امتحانات الفصل الدراسي الثاني من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 3 عصرا، تقرر تعديل الجدول ليصبح من الساعة 3 عصرا وحتى الساعة 7 مساء.

محافظات ومناطق مستثناة من قطع الكهرباء

وضيتم استثناء هذه المحافظات والمناطق من تخفيف أحمال الكهرباء كما كان قبل شهر رمضان وهى (مطروح - شمال سيناء - جنوب سيناء - البحر الأحمر)، بالإضافة إلى المناطق الاستراتيجية التي يتم استثناؤها من أقسام شرطة ومستشفيات وغيرها.

ومناطق الساحل الشمالي والعلمين، وجميع المناطق الصناعية ومصانع الأسمدة بمختلف المناطق على مستوى الجمهورية

مواعيد عودة تخفيف أحمال الكهرباء فى محافظة قنا

وأعلنت شركة توزيع كهرباء مصر الوسطى، التي تخدم خمس محافظات في شمال الصعيد، عن استئناف تنفيذ خطتها الجديدة لتخفيف الأحمال، بناءً على توجيهات مجلس الوزراء بعد توقفها خلال شهر رمضان المبارك.

جدول تخفيف الأحمال 

وكشف سامح الخشن، المتحدث باسم مجلس الوزراء، فى تصريحات رصدها موقع تحيا مصر أن أسباب انقطاع الكهرباء في مصر تكمن في ارتفاع معدل درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية مقارنة بالأعوام السابقة، إضافة إلى زيادة استهلاك معدلات الغاز في مصر، والتي ارتفعت بنسبة 18% مقارنة بالأعوام السابقة.

وتابع الحمصاني، بأن  شبكة الكهرباء الحالية قادرة على تغطية احتياجات مصر من الكهرباء لكن هناك ضغوط على توفير قدر كبير من الوقود اللازم لتوليد الكهرباء.

مضيفا" نحتاج إلى سيولة دولارية كبيرة ولجأنا لتخفيف الأحمال لحين الحصول على السيولة  الدولارية لشراء الوقود الكافي لتشغيل محطات الكهرباء ".

وواصل المستشار محمد الحمصاني متحدث الوزراء حديثه :" نستهدف إجراء عملية إصلاح هيكلي لزيادة الصادرات وتوفير المزيد من السيولة الدولارية لإنهاء تخفيف الأحمال ".

تابع موقع تحيا مصر علي