عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل.. أوبر eats تعلن وقف خدمتها في مصر ودول أخرى يونيو المقبل (تفاصيل)

تحيا مصر

أعلنت شركة أوبر، أنها ستوقف خدمتها لتوصيل الطعام UBER EATS في الرابع من يونيو المقبل، في مصر ودول آخري، بسبب انتشار فيروس كورونا، وستوقف الشركة الخدمة في السعودية وجمهورية التشيك ورومانيا والأوروغواي وهندوراس أوكرانيا. 

وبررت الشركة بأن يكافح العديد من السائقين في جميع أنحاء العالم، لتغطية نفقاتهم بالنظر إلى أن انتشار الفيروس تسبب في توقف شبه كلي للنقل في جميع أنحاء العالم، لذا أطلقت الشركة الشهر الماضي مركزا للعمل (Uber Works) لمساعدة السائقين في العثور على وظائف بديلة خلال جائحة فيروس كورونا المستجد عبر منصات الشركة المختلفة.

 كما أشارت شركة أوبر إلى أنها ستقوم بنقل أعمال UBER EATS في دولة الإمارات إلى شركة كريم الخدمة التي كشفت عنها اوبر منذ اشهر، ولم تستمر طويلا، كانت تسعي لتسليم سلع البقالة ومنتجات أخرى من المتاجر والمطاعم.

اقرأ أيضا: وزير التعليم العالي يطلب تقرير شامل حول دواء أفيجان الياباني لمعالجة كورونا

وقالت أوبر: "نعلم أن هناك عدداً أقل من الرحلات المتاحة، وأنك تكسب أموالا أقل في القيادة، ولهذا السبب نقدم لكم طريقة جديدة للعثور على عمل آخر سواء مع أوبر أو شركة أخرى".

علي الرغم من ذلك تخطط الشركة لتطبيق سياسة جديدة في الأسابيع المقبلة تتطلب من السائقين والراكبين ارتداء أقنعة الوجه أو أغطية الوجه عند استخدام منصتها في بلدان معينة، بما في ذلك الولايات المتحدة، حيث تتوقع إعادة تشغيل منصتها لخدمات النقل التشاركي وسط تفشي الوباء.
تابع موقع تحيا مصر علي