عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير المالية يكشف للنواب محاور التنسيق مع صندوق النقد الدولي

تحيا مصر


كشف محمد معيط، وزير المالية، أن الوزارة تسعي لمزيد من دمج الهيئات لتعظيم النفقات العامة موضحا انه هناك توجيه للحكومة ببحث مستقبل الوزارات في مرحلة متقدمة و اضاف خلال اجتماع لجنة الخطة و الموازنة بمجلس النواب " لن اسمح بانشاء هيئات جديدة.

وأكد أن الاتجاه يسير نحو دمج الهيئات المتشابهة في الاختصاصات جاء ذلك ردا على مطالبات اعضاء البرلمان بصورة ترشيد النفقات لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩.

و قال معيط " نراجع الانفاق و الإيرادات و سيكون هناك حوارات مع الحكومة لمزيد من ترشيد الانفاق الى أقصى قدر ممكن و هيكلة هذا الوضع و اضاف " ننظر لكل جنيه نفقة أين يذهب في هذا الوضع الصعب.

وقال معيط لاعضاء لجنة الخطة و الموازنة ان الحكومة سترسل بيان خلال شهر حول تاثيرات ازمة كورونا على عدد من القطاعات في ضوء المستجدات و تراجع بعض الموارد الخاصة بالضرائب.

وقال محمد معيط: هناك تنسيق و تعاون مع صندوق النقد الدولي في ملف " خطة الإيرادات المتوسطة " و الدعم الفني مضيفا " نحتاج نظرتهم الدولية في مجال إصلاحات المالية العامة و ادارة الدين من خلال انشاء وحدات بالتعاون معهم مثل وحدة المراجعة ووحدة رفع كفاءة ادارة الدين العام و مستمرين في التنسيق معهم و طلبنا منهم مؤخرا تمويل و هم لا يتأخروا علينا في ملف الدعم الفني.

وقال معيط هناك تشريعات تدرسها الوزارة مثل تعديلات قانون الصكوك الذي يوجد داخل المجلس الوزراء و تعديلات المالية العامة و قانون القيمة المُضافة لحل مشكلة بعض الصناعات مثل الورق.
تابع موقع تحيا مصر علي