عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النواب للشعب: ملابس العيد فيها "فيروس قاتل".. تحذيرات من الانخراط في تجمعات عيد الفطر.. ومطالبات بتكثيف استراتيجيات التوعية الحكومية

تحيا مصر

حذر نواب البرلمان من انتشار فيروس كورونا المستجد، حال عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية المشددة خلال أية تجمعات العيد، مطالبين الحكومة بسرعة إعلان استراتيجيات التوعية للمواطنين بعد زيادة أعداد المصابين.

طالب وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب بدوي النويشي برفع درجة الثقافة والوعي بين المواطنين، وذلك لمكافحة فيروس كورونا، وذلك قبيل أية تجمعات في الأعياد وتوافد المواطنين لشراء الملابس والسلع.

وأكد النويشي في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن النواب يواصلون جهودهم على أصعدة مختلفة، سواء التطهير والتعقيم، او تلبية احتياجات الأطباء ومايحتاجونه من مستلزمات.

وأختتم بضرورة التأكيد على أهمية الالتزام خلال الأيام المقبلة، في ظل زيادة أعداد المصابين وتخطي السبعة الآف، وهو مايحتم على الحكومة والمواطن أن يكون هناك حالة تعاون وتكامل لتحجيم الانتشار.

قال النائب عادل بدوي: إنه تقدم بسؤال برلماني، للدكتور على عبدالعال، رئيس المجلس، لتوجيهه إلى رئيس الوزراء، بشأن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الحكومة لمواجهة فترة ما قبل عيد الفطر المبارك، خاصة أن محال الملابس من المتوقع أن تشهد تكدسا كبيرا خلال هذه الفترة، ما قد ينتج عنه مزيدا من الإصابات بفيروس كورونا بسبب عدم المحافظة على التباعد الاجتماعي.

ولفت بدوي، إلى أن محال الملابس بشكل عام تمثل خطورة في انتشار العدوى، خاصة الخامات المصنع منها هذه الملابس، وطرق تعامل المواطنين معها، مشددا على ضرورة أن يكون هناك خطة عاجلة للوقوف على وضع آليات جديدة للتعامل مع هذه الأزمة التى قد تكون سببا في دخولنا في سيناريو غير مقبول في أزمة كورونا.

وشدد عضو مجلس النواب، على أهمية العمل على زيادة وعى المواطنين، في جميع وسائل الإعلام حول كيفية التعامل في المناطق العامة، على أن يتم الالتزام بقدر الإمكان بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية المنصوص عليها والحرص على التباعد الاجتماعي، وتوعية المواطنين بأهمية الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية، وعدم التهاون في الأخذ بها، مؤكدا أن التهاون سيقودنا لأزمة كبيرة نحن في غنى عنها.

أما طارق متولي، عضو لجنة الصناعة بالبرلمان، عن أنه أطلق حملة لتطهير أحياء وشوارع محافظة السويس للوقاية من الفيروس، استمرت لستة أسابيع على التوالي وعلى مدى اليوم في كافة أحياء المدينة، مشيرا إلى أنه تم استخدام 200 طن كيماويات معقمة مركزة وتم تخفيفها طبقا للمواصفات الصحية التي لا تؤثر على صحة المواطن ولم تؤثر على البيئة.

وأضاف النائب أنه تم تواصل مكثف من فريق متطوعي من شباب محافظة السويس، بالعمل خلال أسبوع صرف منحة العمالة الغير منتظمة، بالانتشار في كل منافذ الصرف البريدية والبنوك بالمدينة، بتطهيرها، وتعقيم المواطنين مستحقي المنحة.

وصرف أدوات الوقاية من مطهرات وجونتيات ماسكات واقية على المواطنين والعاملين، ليقوم السيد وزير القوى العاملة "محمد سعفان" بالاتصال بمتطوعي الحملة هاتفيا وتوجيه الشكر لهم على جهودهم، حيث شهدت الحملة مشاركة مجتمعية متميزة بالمعدات، كسيارات الإطفاء، وسيارات وأجهزة الرش، من شركات السويس، ومديرية الزراعة، وذلك بالتنسيق مع أحياء السويس الخمس
تابع موقع تحيا مصر علي