عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس تنزانيا يرفض إجراءات فحص كورونا لسبب غريب .. تعرف عليه

تحيا مصر

رفض الرئيس التنزاني جون ماجوفولي الأحد، استخدام أجهزة لفحص فيروس كورونا المستجد في بلاده بعد أن أظهرت نتائج إيجابية للإصابة بالفيروس لعينات أُخذت من عنزة ومن ثمار البابايا. حتى أن حكومة بلاده واجهت انتقادات من قبل لتكتمها على ظهور الفيروس وطلبها من التنزانيين في السابق أن يصلوا من أجل ابتعاد الفيروس عن بلدهم.

واستغل الرئيس التنزاني إحدى المناسبات بمنطقة شاتو شمال غرب البلاد، ليوضح سببا غريب وراء رفض إجراءات الفحص، وهو أن أجهزة الاختبار لكشف فيروس كوفيد-19 مستوردة من الخارج لكنه لم يدل بمزيد من التفاصيل.

وقال الرئيس إنه أمر قوات الأمن التنزانية بالتحقق من جودة أجهزة الفحص، حيث أخذوا عدة عينات غير بشرية شملت ثمرة بابايا وعنزة وخروف وأعطوها أسماء وأعمارا خاصة بآدميين، ثم قُدمت العينات لمختبر تنزاني من أجل فحصها مع تعمد عدم الإفصاح عن حقيقتها لموظفي المختبر.

اقرأ أيضا: باحثون صينيون: العثور على فيروس كورونا في السائل المنوي للرجال الذين تعافوا

وفي مفاجأة غير متوقعة جاءت نتيجة عينتي البابايا والعنزة إيجابية، وقال الرئيس هذا يعني أن أجهزة الفحص قد تشير خطأ إلى إصابة بعض الناس بالفيروس.

وسجلت تنزانيا حتى الأحد 480 حالة إصابة و17 حالة وفاة بمرض كوفيد-19، لكن دار السلام، على عكس معظم الدول الأفريقية، لا تقدم أرقاما يومية عن الفيروس وتعود أحدث إفادة بعدد الحالات إلى الأربعاء الماضي.

تابع موقع تحيا مصر علي